حواديت الساعةحياة

النمل في غزوة جديدة ضد أهالي الإسكندرية

210 بلاغ بسبب هجوم النمل الأبيض علي المواطنيين بالإسكندرية

كتب : أحمد جلال

قال الدكتور مصطفى كامل البخشوان، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، على أن ظاهرة انتشار النمل الأبيض في بعض المناطق بالإسكندرية وأن الأزمة تتزايد  في المباني الجديدة أو التي تم بناؤها من قبل لم تتخذ إجراءات مكافحة النمل الأبيض ويعود بعد ذلك قاطني تلك المباني بالشكوى.

أقرأ أيضاً.. 50 جنيه تنهي حياة «سايس» سيارات بالإسكندرية

وأضاف البخشوان  ان محافظة الاسكندرية  تعاني من تلك الحشرة منذ سنوات طويلة و أن مديرية الزراعة قامت برفع  طلب لوزير الزراعة لإدراج مكافحة النمل الأبيض بالمباني الجديدة في لائحة القانون رقم 119 وقام الوزير برفع الأمر لرئيس مجلس الوزراء للعمل على ذلك الأمر وادراجه ضمن اشتراطات البناء.

أقرأ أيضاً.. صهريج الرحالة الشهير ابن البطوطة الأثري بالإسكندرية يتحول مقلب للقمامة

وأشار البخشوان انه تم تشكيل لجان بالمديرية لتولي مكافحة النمل الأبيض تعمل على التصدي لأي بلاغ يصل إليها عن طريق الأحياء وهناك بلاغات بالفعل تم العمل عليها في عدد من مناطق المدينة.

وواضح بأن عدد الحالات التى تم الإبلاغ عنها منذ يناير 2019 وحتى اللان 107 حالة تم معالجة 103 حالة وجارى معالجة باقى الحالات

وطالب وكيل مديرية الزراعة تحت رعاية محافظة الاسكندرية وباشتراك مديرية الزراعة وكليات الزراعة  أن تمول هذه حملة من رجال أعمال اسكندرية وشركات البترول ورجال المجتمع المدنى للقضاء علي النمل الأبيض .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق