حواديت الساعة

البرلمان يستجيب لحملة الأطباء البيطريين

ضغط كبير نفذه الأطباء البيطريين في الساعات الماضية للمطالبة بإعادة تكليفهم للاستفادة من خبراتهم الكبيرة في الاهتمام بصحة الحيوان المصري والذي يعود في النهاية على صحة الإنسان.

وبعد هذا الضغط الكبير الذي تجسد في صور هاشتاجات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر تطالب باعادة تكليف الأطباء البيطريين، دعم عدد كبير من أعضاء مجلس النواب طلبات الأطباء البيطريين وبدأوا في التحرك لتنفيذ طلباتهم.

كان على رأس هؤلاء النواب دكتور البدرى أحمد ضيف – عضو مجلس النواب ووكيل النقابة العامة للأطباء البيطريين – الذي قال أن هناك أربعة آلاف درجة خالية للأطباء البيطريين، مؤكدا تواصله مع الدكتورة هالة السعيد – وزيرة التخطيط – لتسكين تلك الدراجات بالتواصل مع وزارة المالية، لسد العجز فى المجازر والمحاجر والوحدات البيطرية.

وأكد ضيف أن الطب البيطرى هو خط الدفاع الأول عن الإنسانية مشيرا إلى أن البشر يوميا يأكلون المنتجات الحيوانية والدواجن والألبان ومنتجاتها والاسماك، والرقابة ومتابعة هذه المصادر الغذائية من أصل حيوانى يحمى البشر عامة والمواطنين فى مصر.

وأوضح أن الطبيب البيطرى هو المدافع الأول عن صحة الشعب ، وكل عجز فى الطب البيطرى فى مصر يمثل مشكلة صحية وضعف الثروة الحيوانية وانتشار الأمراض، فلو طورنا مجزرا واحدا سوف نغلق مستشفى ونوفر الأدوية

النائب الثاني الداعم للأطباء البيطريين وبقوة النائب حسن عمر، عضو مجلس النواب والذي أصر على طلب استجوابه المقدم إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجها إلى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بشأن عدم تكليف خريجي الطب البيطري، والذي حمل العديد من الأرقام حول عدد الأطباء البيطريين المعينيين بالجهاز الإداري للدولة ومدى احتياج الدولة لهم خلال الفترة المقبلة بعد وصول أكثر من 60% منهم لسن المعاش.

وجاء في طلب الإحاطة الذي تقدم به النائب البرلماني “أن مهنة الطب البيطرى تحتضر ويغتالها الروتين الحكومي، بسبب وقف تكليف وتعيين الأطباء البيطريين، مما ينذر بكارثة في السنوات المقبلة لعدم توفر الأطباء البيطريين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق