حواديت الساعة

“دكتور دينا إسماعيل مرزوق” تطلق مبادرة جديدة ضد كورونا بالتعاون مع أطفال الإسماعيلية

"دكتور دينا إسماعيل مرزوق" تطلق مبادرة "خليكم في بيتك عشان خاطر ولادكم" بالتعاون مع أطفال الإسماعيلية

أطلقت دكتور دينا إسماعيل مرزوق أخصائي طب وجراحة الفم والأسنان والمتخصصة في التغذية العلاجية للأطفال، مبادرة جديدة بالتعاون مع عدد كبير من الأطفال بمحافظة الإسماعيلية لمواجهة فيروس كورونا.

تعرف هذه المبادرة ب “خليكم في بيتكم عشان خاطر ولادكم” وهدفها وفقا لما أكدته الدكتورة دينا إسماعيل هو توعية الأطفال بمخاطر فيروس كورونا وتعليمهم كيف يقوا نفسهم من هذا الفيروس القاتل.

ليس هذا فحسب بل من أهداف المبادرة جعل هؤلاء الأطفال حافزا لأباءهم وأمهاتهم كي ينفذوا أوامر الحكومة المصرية ويلتزموا في بيوتهم حتى تستطيع الدولة السيطرة على انتشار الفيروس والتخلص من كابوسه في أقرب فرصة ممكنة دون الدخول في سيناريوهات سوداء كالتي تشهدها دول عظمى في العالم كأمريكا وإيطاليا وفرنسا.

وعن كواليس الفيديو الذي انتشر مثل النار في الهشيم عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن المبادرة والذي قام ببطولته الاطفال المشاركين فيها، قالت دكتور دينا إسماعيل مرزوق أخصائي طب وجراحة الفم والأسنان والمتخصصة في التغذية العلاجية، أن هذا الفيديو جاء باتفاق بينها وبين أمهات الأطفال كرسالة لكل مصر بضرورة البقاء في المنزل وعدم النزول حرصا من الأهالي على عدم انتشار الفيروس وإصابته لفلذات أكبادهم وهم الأطفال، وتفاجئت بكم النجاح الذي حققه الفيديو رغم تصويره بدون إمكانات تذكر، وكان أول انتشار له على فيسبوك عبر جروب “أطباء الإسماعيلية.. الزم بيتك واحنا معاك” ثم انتشر بعد ذلك.

وأكدت الطبيبة الشابة أنها ستواصل الحملة مع الاطفال كي توعي اكبر قدر ممكن من الأطفال بمخاطر فيروس كورونا وجعلهم متقبلين الوضع الصعب الحالي على طفولتهم من حيث حرمانهم من حياتهم الطبيعية، مشيرة إلى أن الأطفال هم مستقبل الوطن ويجب الاهتمام بهم وبتغذية عقولهم بالمعلومات السليمة مشددة على أنها تعشق العمل معهم لذكاءهم الشديد ونفوسهم الطيبة.

لمشاهدة الفيديو الخاص بالأطفال… اضغط هـــــنـــا

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق