ملاعب

وليد أزارو على بعد خطوة من الانتقال إلى الزمالك

كشفت مصادر لـ”الحدوتة” إن نادي الزمالك تواصل مع المغربي وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي، لمعرفة مدى امكانية انتقال أزارو للنادي الزمالك.

وقالت مصادر، لـ”الحدوتة” إن نادي الزمالك توصلوا الاتفاق مع وليد أزارو وعرضوا عليه الحصول على ٧٠٠ ألف دولار سنويا والمساواة مع الثنائي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، على أن يمتد العقد لمدة ٣ مواسم ونصف موسم.

وينتظر نادي الزمالك، فسخ اللاعب تعاقده مع النادي الأهلي، بعد رغبة الأهلي في رحيله لقيد السنغالي أليو بادجي مهاجم الفريق الجديد الجديد بدلا منه.

قصة حياة أزارو وبداية كرة القدم

يذكر أن وليد أزارو من مواليد 11 يونيو 1995 بمدينة آيت ملول،التابع لمدينة أكادير، وكان عاشقاً لكرة القدم منذ طفولته، وعلى الرغم من الوضعية المادية لعائلته إلا أن وليد قرر أن يصبح لاعب كرة قدم وهو في عمر الثالثة عشر وذلك من خلال التحاقه بالفريق الأمازيجي أدرار سوس الذي ينشط في دوري الهواة، وقد تمكن من الوصول للفريق الأول في أدرار سوس بعدما كان قد تدرج في كل فئاته، وقد حصل على فرصة جيدة عندما ذهب لخوض تجربة مع حسنية أكادير لكن مدرب الفريق السكيتيوي رفض ضم اللاعب وليد لصفوف فريقه.

 

مسيرة وليد أزارو الكروية

وليد أزارو مع النوادي الأندية

التحق وليد بفريق الدفاع الحسني الجديدي سنة 2015، حيث كان يتدرب هناك تحت إشراف المدرب جمال السلامي الذي اكتشف فيه موهبته وأقنعه باللعب في مركز الهجوم، كما كان حافزا له من أجل اللعب مع الفريق الأول من جهة والمشاركة مع منتخب المغرب للمحليين في وقت لاحق من جهة ثانية.
 
مع المدرب الجديد عبد الرحيم طالب ، تمكن وليد من جلب أنظار الصحافة والمتابعين خاصة بعدما تمكن من تسجيل ثنائية في مرمى الرجاء البيضاوي في الدور السادس عشر من مسابقة كأس العرش المغربية في نسخة 2016، وهذا ما مكنه من الحصول على مركز في تشكيلة المنتخب الرسمية. موسم 2016-2017 كان رائعا بالنسبة لوليد أزارو حيث تمكن فيه من تسجل 12 هدفا مع 8 تمريرات حاسمة في البطولة المغربية رفقة فريقه الدفاع.
 
الأهلي المصري
يوم 18 يونيو 2017، وقع اللاعب وليد أزارو عقدا مع نادي الأهلي المصري مدته 4 سنوات، وذلك مقابل مبلغ مالي قدره 1.4 مليون دولار. وقد شارك مع الشياطين الحمر في البطولة العربية للأندية 2016–17 والتي دارت رحاها في مصر في الفترة الممتدة ما بين 21 يوليو و6 أغسطس 2017، وقد تمكن من تسجيل أول أهدافه هناك في مباراته الرابعة وذلك بتاريخ 2 أغسطس أمام الفيصلي الأردني في الدقيقة 99 من عمر المباراة.
 

مسيرة أزارو مع مع المنتخب

يوم 24 مارس من سنة 2017، تمت المناداة على وليد من أجل المشاركة مع منتخب المغرب، وذلك في مباراة ودية أمام منتخب بوركينا فاسو وقد انهزم هذا الأخير بهدفين نضيفين.وتم استدعاءه مرة تانية في2018 ليلعب في صفوف المنتخب المغربي في مبارة ودية مع صربيا في تورينو الإيطالية ورغم مستواه الكبير الذي ظهر به رفقة الأهلي المصري إلا أن مدرب المنتخب المغربي كانت له الكلمة الأخيرة حيت قرر استبعاد وليد من قائمة 23 لاعب المسافرة لروسيا المشاركة في كأس العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق