ملاعب

تريزيجيه فرنسى الأصل.. تعرف على قصة اطلاق الإسم على «محمود حسن»

كتب خالد بدران

 

استطاع محمود حسن تريزيجيه، لاعب نادى قاسم باشا ومنتخب مصر الوطني، أن يخطف أنظار عشاق الكرة التى كانت متجهة إلى محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى، بعدما أدى أداءًا رائعاً على مع المنتخب المصري في بطولة أمم أفريقيا.

أقرأ أيضاً.. تعرف على أشهر عداوات كرة القدم التي خلفتها الحروب السياسة

أقرأ أيضاً.. حسني عبدربه يكشف نقطة ضعف المنتخب

وبالتزامن مع تألق تريزيجيه رصدت “الحدوتة” قصة اسم تريزيجيه، وصاحب الإسم الأصلي، وقصة اطلاقها على محمود حسن.

تريزيجيه الفرنسى  صاحب اللقب الأصلي

ديفيد سيرجيو تريزيجيه هو لاعب كرة قدم فرنسى من أصل أرجنتينى ولد عام 1977م لأب قد كان لاعب كوره قدم يدعى “جورج تريزيجيه”، وقد ذاع صيته فى الملاعب الأوربية، حيث لعب فى العديد من الأندية ومن أشهرها نادى موناكو الفرنسى، ونادى يوفنتس الإيطالى، كما أنه قد سبق وتوج مع منتخب بلاده بكاس العالم عام 1998م، كما أنه قد شارك مع فى عدة مسابقات أخرى ككأس العالم 2002 ـ 2006م.

 – تريزيجيه المصرى

تريزيجيه المصرى هو اللاعب محمود أحمد إبراهيم حسن، ابن محافظة كفر الشيخ، والذى ولد عام 1994م، وهو لاعب نادى قاسم باشا ومنتخب مصر والذى بدأ مسيرته مع النادى الأهلى وتوج مع الأهلى بدورى أبطال أفريقيا عام 2012 ـ 2013م، ومن ثما تنقل كثيراً بين الأندية الأوربية بداءً من نادى اندرلخت البلجيكى.

– سيد عبد الحفيظ ومانويل جوزيه وراء اطلاق اسم تريزيجيه عليه 

يقول الكابتن سيد عبد الحفيظ، “أنه فى إبريل عام 2010م كنت منسقاً للكرة مع الأهلى، واتابع مباريات فرق الناشئين، ووجدت لاعب مميز يشارك مع مختلف المراحل السنية تحت 17 ـ و19 ـ و21 يخرج من المباره ليدخل إلى الأخرى هذا اللاعب هو رامى ربيعة فطلبت من مجلس الكرة إصدار قرار بمشاركة رامى ربيعة فى فريق واحد فقط لكى لا يستهلك وذلك حفاظاً على مستقبله كلاعب مرشح للصعود للعب مع الكبار، وبالفعل اتخذت اللجنة قراراً حتى شارك ربيعة مع الفريق الأول بناءً على اختيار الكابتن عبد العزيز عبد الشافى”.

أقرأ أيضاً.. 3 سيناريوهات فى انتظار عمرو وردة بعد استبعاده من منتخب مصر

ويضيف “عبد الحفيظ”، “أنه فى نفس الفترة شاهدت اللاعب محمود تريزيجيه يلعب مع فرق الناشئين وكان لاعباً صغيراً عمره 16 عاماً وقد كان لاعب نحيف للغاية، وقد كان لاعب سريع وتجده فالملعب كالبالون الذى أفرغته من الهواء فجأة فتراه مندفعاً جارياً فى عدة اتجاهات”.

أقرأ أيضاً.. بعد استبعاده منتخب مصر .. “عمرو وردة” له سجل حافل من الاستبعادات

وتابع “عبد الحفيظ”، “وقد شاهده أيضاً مانويل جوزيه، وقال أنه لاعب سريع إلا أنه بنيانه الجسدى ضعيف، وفى السنة الأخيرة لمانويل جوزيه وجدته يطلب منى ترشيح لاعب سريع يصلح للعب فى منتصف الملعب، فرشحت تريزيجيه، وعندما رآه كابتن مانويل قال له أأنت تريزيجيه!؟، فقد أصبح أقوى بدنياً، ولم يعد ذلك اللاعب الضعيف الصغير، وقد قال عنه كابتن مانويل : هذا اللاعب الصغير سوف يكون له شأن”.

– معنى وسبب تسميته تريزيجيه 

يتسائل العديد من جماهير اللاعب محمود أحمد إبراهيم، عن من أين جاء هذا اللقب!؟، لكن أولاً “تريزيجيه” لا يعنى أنه أحرز ثلاثة أهداف كما هو منتشر عبر الشائعات فهو فهم خاطئ.

أقرأ أيضاً.. صحفيون يحررون محضر ضد رئيس مجموعة أمم أفريقيا بالإسماعيلية بتهمة تزوير تصريحات الدخول

يقول “تريزيجيه” أن من أطلق عليه هذا اللقب هو مدربه السابق “بدر رجب”، وذلك حينما كان ناشئاً فى النادى الأهلى، حيث كان يلعب رأس حربة، ويحلق رأسه، فقد كان يشبه إلى حد كبير مهاجم المنتخب الفرنسى السابق ونادى يوفنتوس الإيطالى “ديفيد تريزيجيه”، ولكن الآن محمود لديه شعر ويلعب كجناح أيسر.

أقرأ أيضاً..ترتيب قيمة اغلى تشكيلات الاندية في العالم

يلعب تريزيجيه حالياً بنادى قاسم باشا التركى، ولكن مؤخراً ونظراً لتالقه مع منتخب مصر وناديه فهو على رادر العديد من الأندية الأوربية كـ”نادى ليون الفرنسى” والذى ظهرت أنباء عن رغبته بضم تريزيجيه فى الموسم المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق