حواديت الساعة

فيبي فوزي: “زكريا بطرس” لا يمثل أقباط مصر

الحدوتة – القاهرة

 

علقت فيبي فوزي عضو مجلس الشيوخ عن الإسماعيلية ووكيلة مجلس الشيوخ، على تصريحات زكريا بطرس المسيئة للإسلام والرسول الكريم، وقالت ” بكل مشاعر الحب والإخوة في الدم و الوطن ، استنكر بالأصالة عن نفسي و بالنيابة عن كل مصري وطني شريف أي إساءة للدين الإسلامي الحنيف و نبيه الكريم عليه صلوات الله وسلامه.

و في هذا الصدد أنبه إلى أن – من لا ارغب في ذكر إسمه – لا يمثل أقباط مصر بأي حال من الأحوال كما أنه منقطع الصلة بالكنيسة الأرثوذكسية القبطية التي هي من دعائم الوحدة الوطنية المصرية ، و انني إذ استنكر ما تفوه به المذكور من كلمات تنأى تماما عن أي من المباديء التي تنادي بها المسيحية، احذر من أن إعادة نشر افتراءاته و اغاليطه هي محاولة لإثارة الفتنة بين أبناء وطن يشهد نهضة حقيقية و مشروعا غير مسبوق للتطوير و الحداثة ، فدعونا لا ننجرف إلى ما يريده الأعداء بنا .سلمت مصر و سلم أبناؤها و أعزها الله بمسلميها و مسيحييها.

وعلى الجانب الآخر في أول رد رسمي من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، على تصريحات زكريا بطرس المسيئة للإسلام، قالت الكنيسة، في بيان، إنه تم انقطاع صلته بها منذ أكثر من 18 عامًا.

وأوضحت الكنيسة أن زكريا بطرس كان كاهنًا في مصر وتم نقله بين عدة كنائس، وقدم تعليمًا لا يتوافق مع العقيدة الأرثوذكسية لذلك تم وقفه لمدة، ثم اعتذر عنه وتم نقله لأستراليا ثم المملكة المتحدة؛ حيث علم تعليمًا غير أرثوذكسي أيضًا، واجتهدت الكنيسة في كل هذه المراحل لتقويم فكره.

فيما تقدم محمد عبدالمنعم السحيمي، المحامي بالاستئناف العالي ومجلس لدولة، ببلاغ للنائب العام ضد القس المشلوح زكريا بطرس على خلفية إهانة القس المشلوح للرسول محمد صلى الله عليه وسلم والتلفظ بألفاظ سوقية عنه صلى الله عليه وسلم.

وطالب السحيمي، في بلاغه، بتحريك الدعوى الجنائية في مواجهة القس لينال جزاء ما اقترفه لمخالفته الشرع والقانون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق