ملاعب

أبرزهم جوارديولا.. تعرف على المرشحين لخلافة أليجري لتدريب يوفنتوس

 
أنهى يوفنتوس الإيطالي، مشوار ماسيمليانو أليجري المدير الفني للفريق، بعد مسيرة دامت 5 سنوات، ختمها بحصد لقب الدوري الإيطالي قبل أسابيع من نهاية المسابقة بشكل رسمي.
 
وبدأت إدارة نادي السيدة العجوز، رحلة البحث عن خليفة أليجري، الذي تقرر إنهاء مسيرته بعد فشله في حصد لقب دوري أبطال أوروبا، وخروجه على يد أياكس الهولندي، من الدور ربع النهائي للبطولة.
 
وبعد رحيل أليجري ارتبط أسماء عدد من المدربين بقيادة يوفنتوس، بداية من الموسم الجديد، وكخطوة تتخذها الإدارة للاقتراب من دوري أبطال أوروبا.
ويرصد “الحدوتة” في السطور التالية أبرز المدربين المرشحين لتولي قياة السيدة العجوز، حسب موقع كالتشيو ميركاتو.
 

ديشامب
يعد ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، أول الأسماء المطروحة لتولي مهمة الفريق، إذ أن إدارة يوفنتوس، ترى بأن لاعبي اليوفي سينسجمون بشكل كبير مع طريقة لعب مدرب منتخب الديوك، وأنه يمتلك مفاتيح لعب الفريق باعتباره كان ممثلاً له في وقت سابق، إضافة إلى أنه استطاع التتويج بلقب مونديال روسيا 2018.
جوارديولا
ويأتي بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، هو المرشح الأول في قائمة خلفاء أليجري، وذلك بعد المستوى اللافت الذي ظهر به لاعبي المان سيتي خلال الموسمين المنصرمين، والذي بدوره قادهم إلى التتويج بالدوري الإنجليزي مرتين توالياً، ولكن إدارة الفريق الإيطالي ستجد صعوبة بالغة في إقناع ناديه بالتخلي عنه، نظراً للإنجازات التي يقدمها منذ توليه المهمة.
كونتي
ويدخل أنطونيو كونتي المدير الفني السابق لتشيلسي، دائرة اهتمام يوفنتوس من أجل قيادة الفريق بعد رحيل أليجري، ويبدو أن الرغبة متبادلة بين الطرفين، خاصة بعد أن قرر المدرب الإيطالي إيقاف المفاوضات مع إنتر، من أجل حسم موقفه أولاً من قيادة كريستيانو رونالدو ورفاقه من عدمها.
بوتيشتينو
ويعد ماوريسيو بوتيشتينو، المدير الفني لتوتنهام الإنجليزي، خياراً مطروحاً من قبل إدارة يوفنتوس الإيطالي، لخلافة أليجري، خاصة بعد أن ألمح المدرب الأرجنتيني، باحتمالية رحيله حال لم تتوفر ميزانية جيدة من أجل عقد صفقات في موسم الانتقالات الصيفية المقبل.
وترى إدارة الفريق الإيطالي، أن بوتيشتينو يعد ختارا جيدا، خاصة أن المدرب استطاع الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بأقل الإمكانيات ودون إجراء أي تعديلات على تشكيل الفريق لموسمين متتالين.
ساري
وأخيراً ارتبط اسم ماوريسيو ساري مدرب تشيلسي بقيادة السيدة العجوز، إذ أن إدارة الفريق تسعى لاستغلال أزمة المدرب الإيطالي مع البلوز من أجل خطفه، لقيادة الفريق بداية من الموسم القادم.
 
جدير بالذكر أن أليجري يوفنتوس في 269 مباراة في مختلف المسابقات المحلية والقارية، نجح في تحقيق الفوز بـ191 مباراة منها، بينما تعادل في 40 مواجهة، وخسر 38 لقاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق