حواديت الساعة

الفنان الليبي زكريا شوشان يكشف كواليس فيلم وأغنية “لغز” لمواجهة التنمر والعنصرية

الفنان الليبي زكريا شوشان يكشف كواليس فيلم وأغنية "لغز" لمواجهة التنمر والعنصرية

أعلن الفنان الليبى “زكريا شوشان” و المعروف ب “ZEKO” عبر صفحتة الرسمية على الفيسبوك و حساب الانستجرام الخاص به عن فيلم يعد الأفضل من حيث التعبير عن قضية العنصرية والتنمر التى تعيشها بعض الدول مؤخرا ضد أصحاب البشرة السوداء و على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية و الأحزاب اليمينية المتطرفة التى تدعو دائما إلى التفرقة العنصرية.

فيلم و أغنية “puzzle” أو لغز هو فيلم قصير قام بمناقشة قضية العنصرية و التنمر على أصحاب البشرة السوداء من قِبل المجتمع و يعد هذا العمل الفنى الرائع هو الأول من نوعه الذى قام به الفنان الليبي زيكو “زكريا شوشان” متحدثا عن العنصرية و تخلل هذا العمل الفنى أغنية رائعة باللغة الألمانية و الغرض منها إيصال رسالة التفرقة العنصرية و التنمر فى بلاد المهجر.

حصد العمل الفنى على العديد من المشاهدات على منصات التواصل الإجتماعي وإقبال ملحوظ على الصعيدين العربى و الألمانى على الرغم من ان “لغز” هو ثانى الأعمال الفنية من الافلام القصيرة للفنان زكريا شوشان، والعمل من إخراج “حسن عبد ربه” وإنتاج شركة H B group .

في هذا الصدد، صرّح الفنان الليبي زيكو عبر منصات التواصل الاجتماعى انه لا يُود الترويج لقضية العنصرية بل هدفه التوعية فقط ولا يريد ان يلعب دور الضحية المتنمر عليها فأكد الفنان ان العُنصرية تمارس من قِبل السود على البيض أيضا، ولكن هدفنا واحد وهو نبذ العنصرية بكل أشكالها.

وأوضح الفنان الليبى أيضا “زكريا شوشان” بأنه تعرض للعديد من المواقف العنصرية اثناء طفولته حتى من اقرب الناس إليه بالرغم من ذلك يقول الفنان: “انا لا الوم من يمارس العنصرية بألفاظ او أفعال بل انا الوم الفكر المتعفّن في عقول بعض افراد المجتمع ، بأن السواد يعني القُبح”.

ويُجهّز الفنان لإطلاق عملين احدهما اغنية مع النجم العربي “سامو زين” والأخر فيلم قصير بإسم “المطرقة” فى الأيام القليلة المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق