حواديت الساعة

صيدلي مصر يوضح كيفية اكتشاف معقم اليدين المغشوش

صيدلي مصر يكشف كيفية اكتشاف معقم اليدين المغشوش

حذر الدكتور مينا فهيم الصيدلاني الشاب من بيع عدد من الصيدليات الكبرى كحول غير سليم يتسبب في العمى لمن يستخدمه وليس هو الكحول الذي يعقم اليد من فيروس كورونا الشهير.

وأكد فهيم في تصريحات صحفية له أن الكحول الإيثيلي هو الكحول الذي يطهر يد الإنسان بشكل فعال ويقضي على فيروس كورونا دون أي آثار جانبية، وهو الذي شهد نقصا حادا في الصيدليات مما تسبب في زيادة سعره في حين الكحول غير السليم الذي استخدمته بعض الصيدليات كبديل له لرخصها تسمى بالكحولات الميثيلية وهي تسبب حروق الجلد حال استخدامها ومن الممكن أن تتسبب في العمى إذا جاءت على العين.

وعن طريقة التفرقة بين الكحول السليم المحارب لفيروس كورونا والكحول الميثيلية الضار لجسم الإنسان، كشف دكتور مينا فهيم طريقة سهلة جدا للتفرقة وهي ببساطة إشعال النار فيهما فيكون اللهب الصادر من الكحول الإيثيلي لهب ازرق صافي في حين اللهب من الكحول غير السليم لونه أصفر واضح.

واختتم الصيدلاني المصري الشاب تصريحاته مفجرا مفاجئة من العيار الثقيل حيث أكد قيام صيدليات كبرى بشراء كميات كبرى من الكحول الميثيلي المؤذي للإنسان وتخفيفه بالماء وبيعه على أنه كحول إيثيلي معقم لليدين مما جعله يحذر من الأمر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock