حواديت الساعة

نتائج انتخابات غرفة الرياض.. تعرف على أولى مهامهم

انتهت انتخابات غرفة الرياض، للدورة 18 (1441 – 1445هـ)، وأسفرت انتخابات فئة التجار في انتخابات غرفة الرياض عن فوز “عجلان العجلان،  إبراهيم الشيخ، عايض الوبري، كريم العنزي، مصعب المهيدب، سعود النفيعي.

فيما فاز في انتخابات فئة الصناع في انتخابات غرف الرياض “عبد الله بن فهد العجلان، سعد بن محمد العجلان، محمد بن عبد الله المرشد، عبد الله بن إبراهيم الخريف، نايف بن فهد الحمادي العتيبي، نايف بن عبد الله بن سليمان الراجحي”.

وشهدت عملية انتخابات غرفة الرياض اقبال كثيف حيث أدلى بصوته 32659 ألف صوتاً، ما يزيد عن ثلاث أضاف أصوات الدورة الماضية التي سجلت مقابل 10400.

انتخابات غرفة الرياض

وتعد غرفة الرياض مؤسسة خدمية تهدف إلى نوع من التضامن التجاري بين التجار، حيث يقوم أصحاب العمل التجاري في المدن والمقاطعات بإنشاء هذه المؤسسة بهدف تنظيم قطاع عملهم والحفاظ على مصالحهم، ويضم إليها التجار وينتخبون المديرين ليشكلوا مجلساً إدارياً ليضع القوانين لغرفة التجارة، يقوم هذا المجلس الإداري بانتخاب رئيس للغرفة ليصبح مديراً عاماً للغرفة.

وتهدف غرف الرياض إلى “خلق اقتصاد محلي قوي، تنمية المجتمع وطرح خطط أفضل للتجارة، طرح مجموعة من الفرص التجارية يستفيد منها الأعضاء، التواصل مع الحكومة لبحث مصالح العمل والتجارة، إضافةً إلى ذلك، يكون للغرفة في بعض الأحيان دور في فض النزاع بين الأعضاء المتخاصمين في الأمور التجارية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock