حياة

متلازمة كورونا .. خبير صناعات غذائية يوضح دور المكملات الغذائية في تقليل حدة الإصابة

الحدوتة – القاهرة

أكد الدكتور حسين فرج، خبير الصناعات الدوائية، أن دور المكملات الغذائية يمتد فاعليته خلال فترة إصابة المريض بمتلازمة كورونا، والتي قد تصل إلي عام، ويصاب خلالها بالام عضوية وهمدان بالجسم، مشددا علي أهمية الاهتمام بتناول الأغذية السليمة والمكملات الغذائية، مؤكدا علي توافرها بالاسواق وبأسعار في متناول الجميع.

كما نوه فرج إلي أهمية التناول المنتظم للمعادن والفيتامينات ودور الزنك في تقوية المناعة، وهو ما يقلل من فرص خطر الأصابة بالفيروس المستجد.
كما أشار الدكتور حسين فرج، إلي خطورة تعرض المصاب بالأنيميا للإصابة بفيروس كورونا، ووجه إلي أهمية التغذية السليمة وتناول المكملات الغذائية التي تقوي جهاز المناعة وتوجيه حملات توعية من خلال وسائل الإعلام المختلفة تستهدف المواطن المصري للرد علي الانتقادات المثارة حول أزمة انتشار الفيروس علي مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلي أن التناول الساخر لبعض من رواد السوشيال ميديا يعتبر خطر يهدد فرص القضاء علي الوباء القاتل.

واختتم الدكتور حسين فرج، رئيس مجلس إدارة شركة ديفارت لاب، تصريحاته، موجها رسالة الي المواطنين، بأهمية الكشف الدوري بإجراء تحاليل الدم، للتعرف علي نسبة الإصابة بالأنيميا وتقوية الجهاز المناعي مع اتباع الإجراءات الاحترازية التي تنوه عنها وزارة الصحة وفقا لارشادات منظمة الصحة العالمية، منوها الي أهمية تلقي المواطنين بلقاح كورونا والمبادرة بالتسجيل.

وأضاف فرج أنه وفقا لاخر أحصائيات تبين أن ١٨ مليون طفل مصري يعاني من الانيميا، مشيرا إلي التوجه الرئاسي في هذا الشأن واضحا وهو تنظيم حملات لطلاب المدارس للقضاء علي الانيميا.

جاء ذلك خلال ، فعاليات المؤتمر الطبي الثامن والثلاثون بعنوان “نحو مناعة أقوي وصحة أفضل في مواجهة الموجة الرابعة لجائحة كورونا”، تحت رعاية ديفارت لاب، بحضور نخبة من أساتذة أمراض الصدر والباطنة والسكر من مختلف جامعات مصر، وبمشاركة خبراء واخصائيين وباحثين في الغذاء والتغذية والصحة.

وناقش المحاضرون، أهمية التغذية السليمة واستخدام التركيبة المتكاملة لدعم المناعة وتناول الزنك عالي الامتصاص وفيتامين د من خلال منتج الاوكسي فري و د ٣ كاندي، للمساهمة في الحد من خطورة الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

كما ناقش المؤتمر، تأثير الأنيميا علي المناعة وأهمية تناول تركيبة متكاملة لرفع معدل الهيموجلوبين باستخدام منتج الفرافيرو ٢٧.

و تناول المحاضرون، العلاقة بين التغذية وجهاز المناعة وقواعد التغذية السليمة خلال الجائحة وتغذية مرضى فيروس كورونا، ودور المكملات الغذائية، و سوء التغذية وتأثير الجائحة على الأمن الغذائي.

أكدت المناقشات، علي ضرورة اتباع نمط حياة صحي للوقاية من الأمراض المختلفة من ضمنها كورونا.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسين فرج، رئيس مجلس إدارة شركة ديفارت لاب، الدكتور محمد عبد الحكيم النادي، استشاري امراض الصدر بجامعة القاهرة، الدكتور محمد صدقي، رئيس اقسام الصدر والحساسية بطب الازهر وعضو الجمعية الأمريكية والأردنية، الدكتور علاء متولي، استاذ الامراض الصدرية بجامعة الزقازيق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق