حواديت الساعة

الكاتب هيثم مرتضي يفجر مفاجأة: المصريون ليسوا من نسل الفراعنة

الكاتب هيثم مرتضي يفجر مفاجأة: المصريون ليسوا من نسل الفراعنة

رواية “قملة في تاج الملك” تؤكد  المصريون ليسوا من نسل الفراعنة

ينتظر عشاق القراءة كل عام معرض القاهرة الدولي للكتاب لاقتناء أفضل الكتب في مختلف المجالات وخاصة مجال الأدب بكل فروعه رواية وقصة وديوان.

 

موقع الحدوتة المصري الاماراتي يتناول بشكل مستمر قصص وحكايات أفضل الأعمال الأدبية الموجودة في المعرض وتحاور كتابها المميزين.

بطل حوار اليوم هيثم مرتضي الكاتب المتألق  والذي يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب ب 3 أعمال وهم “قملة في تاج ملك”، و”رسول إبليس”، “وأحاط بهم سرادقها”، عن تفاصيل هذه الأعمال كان لنا هذا الحوار معه.

 

أولا من أنت لمن لا يعرفك من المصريين؟

اسمي هيثم مرتضي شاعر وروائي مصري من مواليد محافظة المنوفية، لي ثلاثة أعمال تم نشرهم وهناك عملان لم يتم نشرهم بعد.

 

ما هي أعمالك المشاركة في معرض القاهرة الدولي الحالي للكتاب؟

رواية قملة في تاج الملك
رواية قملة في تاج الملك

الثلاثة اعمال مشاركين فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2020، العمل الاول هو رواية قملة في تاج الملك تم نشرها في يناير ٢٠١٩ وهي تناقش مسأله الهوية المصرية هل المصريين هم فراعنة ام لا ؟ ومن هو فرعون الخروج؟ ومن هم بناه الاهرامات وتفند أكذوبة إسرائيل الكبري وتثبت احقية العرب في فلسطين ويتناول العمل التاريخ الاسود لليهود قديما وحديثا، وتفجر الرواية مفاجأة من العيار الثقيل وهى أننا كمصريين لسنا من نسل الفراعنة.

رواية رسول إبليس
رواية رسول إبليس

العمل الثاني هى رواية رسول إبليس وهي تعرض الصراع الابدي بين الشيطان والانسان منذ بدء الخليقة حتى اليوم مع تعريف القاريء بمداخل الشيطان في حياة الإنسان وهي تتحدث عن شخص يحتضر ويأتي إليه ديابلوس لكى لا يعطيه الفرصة كي يتوب وتبتديء هنا الرواية في استعراض سبب الغواية والضلال هل هو الشيطان ام النفس.

اية أحاط بهم سرادقها
اية أحاط بهم سرادقها

العمل الثالث هو رواية رسول إبليس وهى تتحدث عن سرادقات العزاء وتحولها من مناسبات العزاء لاستماع للقرأن الكريم الي مناسبات الغيبة والنميمة والنفاق مع استعراض أخلاقيات القرية التى تغيرت كثيرا وأصبحت سلبياتها أكثر من ايجابياتها.

 

ما دور النشر التي تعاونت معها في الأعمال الثلاثة؟

الثلاثة اعمال صادرة عن دار حرف للنشر والتوزيع.

 

 

كيف ترى معرض الكتاب الحالي وما تمنياتك له؟

 

اتمنى نجاحه فهو أكبر حدث ثقافي تشهده مصر فأنا أعرف الكثير من الأصدقاء ينتظرون من العام للعام لكى يشتروا الكتب والروايات التى يريدونها واناشد المسؤولين بأن يدرسوا امكانية عمل معرض للكتاب في كل محافظة من محافظات الجمهورية مع دعم دور النشر والكتب والكتاب لكى يصل الكتاب الي قراءه بسهولة ويسر سعر مقبول.

 

ما أبرز الكتب التي تنتظرها في المعرض وتتمنى شراءها؟

 

 

ابرز الكتب التى انتظرها هي الكتب التى تتحدث عن التاريخ والحضارات ولا يهمنى اسم الكاتب بقدر ما يهمنى المحتوى الذي اتبين عناوينه من الفهرس إلى جانب اعمال ديستوفيسكي وجورج اوريل ودان براون وجورج مارتن التي لم يتسني لى شراءها من قبل إلى جانب اعمال نجيب محفوظ وخيري شلبى و مصطفي محمود

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق