حواديت الساعة

الشاعرة ولاء أحمد: انتظروا ديوان تشرين في معرض الكتاب الحالي

الشاعرة ولاء أحمد: انتظروا ديوان تشرين في معرض الكتاب الحالي

 انتظروا ديوان تشرين في معرض الكتاب الحالي

ينتظر عشاق القراءة كل عام معرض القاهرة الدولي للكتاب لاقتناء أفضل الكتب في مختلف المجالات وخاصة مجال الأدب بكل فروعه رواية وقصة وديوان.

موقع الحدوتة المصري الاماراتي يتناول بشكل مستمر قصص وحكايات أفضل الأعمال الأدبية الموجودة في المعرض وتحاور كتابها المميزين.

بطلة حوار اليوم الكاتبة ولاء أحمد والتي تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب الحالي بديوان “تشرين” فإلى نص الحوار التالي للتعرف أكثر على العمل.

أولا من أنت لمن لا يعرفك من المصريين؟

اسمي ولاء أحمد محمد .. روائية وشاعرة.. درست الآداب الإنجليزية..وشاركت بنوادي أدب الجامعة ومجلاتها الأدبية ..
لها العديد من الأعمال الشعرية والقصص القصيرة تم نشرها بالمجلات الألكترونية.. والجرائد مثل جريدة الجمهورية ونبض القلم وأسرار المشاهير.. وتعد اول شاعرة مصرية تنشر لها جريدة الحياة اليمنية..لها العديد من اللقاءات التليفزيونية الأدبية..مثل ” استنونا ” و ” حالة ” ..” الدائرة”، وشاركت بعدة أمسيات ثقافية مثل أمسية صهيل مع الشاعر عبد العزيز جويدة..صدرت لها رواية ” آرتميس ” بمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2019 وحققت الأعلى مبيعا للدار الصادرة عنها..دار زين للنشر والتوزيع.

عما كنت تتحدثين في رواية آرتميس؟
آرتميس.. رواية اجتماعية نفسية من أربع وثلاثين فصل.. تناقش دور الأسرة في شخصية الفرد.. تناقش مرض الفصام ودلالته الوراثية والمكتسبة.. تحوي جريمة تصعد بنا لذروة الحدث .. واسم الرواية هو اسقاط رمزي لآلهة
اغريقية .. ارتميس هي آلهة الفضيلة.. وتتجسد في لوحة لشخصية ثانوية.

بما ستشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب الحالي؟

ديواني الفصيح ” تشرين” يعد العمل الثاني لي.. والأول على المستوى الشعري.. وأشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 عن دار المؤسسة للنشر والتوزيع.

عما تحدثتي في هذا الديوان؟
” تشرين ” ديوان شعري فصيح مكون من أربع وعشرين قصيدة ما بين العمودي والتفعيلة تتناول مواضيع مختلفة تمثل تجارب فردية عامة .

كيف ترين معرض القاهرة الدولي للكتاب الحالي؟
الموسم الحالي من معرض الكتاب سيطرت به الروايات النفسية والاجتماعية بعكس ما شهدناه العام الماضي من تكدس اصدارات أدب الرعب.

ما أبرز ما تنتظرينه من أعمال؟
أبرز ما أنتظر على سبيل الذكر لا الحصر.. هو كتب د.أحمد خيري العمري، رواية هي وطني لأحمد هشام، ديوان حلقة ربط لأحمد المصري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock