ملاعب

محمد السعيد أوكا.. قصة حارس المرمى الشاب الذي تألق أمام ريال مدريد فطرده الزمالك

تألق في فرق الناشئين بنادي الزمالك لدرجة أن البعض توقع أن يكون خليفة عصام الحضري في حراس مرمى منتخب مصر الأول، ولعب مبارة كبيرة مع فريقه أمام شباب ريال مدريد الإسباني في أحد الدورات الودية مما جعله محط أنظار الأندية الأوربية، ثم شاء القدر أن يتم تصعيده للفريق الأول ليصبح أحد الحراس الفريق الأول خلف كابتن الفريق عبد الواحد السيد، ووسط هذا الحلم الجميل والطموحات التي تزداد يوما بعد يوم فجأة وجد محمد سعيد أوكا حارس مرمى نادي الزمالك السابق نفسه خارج أسوار النادي مطرودا رغم مستقبله الباهر، وذلك عقب الثورة الفنية التي أجراها أحمد حسام ميدو وأطاح خلالها أبرز نجوم الفريق.

وما أزاد الطين بلة إلغاء اتحاد الكرة مسابقة مواليد 1995 ليجد نفسه حارس مرمى الشاب الذي أشاد مسئولي ريال مدريد بمستواه ليس خارج الزمالك فحسب بل خارج كرة القدم المصرية كلها، وبعد سنة من اختفاءه عن الأنظار تماما عاد الحارس الشاب إلى لعب الكرة مرة أخرى مع فريق حوش عيسي في دوري الدرجة الثالثة بعيدا عن الأضواء والشهرة محاولا نسيان أحزانه وألامه بعد أن تبدد حلمه بأن يكون حارس مرمى نادي الزمالك ومنتخب مصر الأول.

محمد سعيد أوكا، حارس مرمى حوش عيسى، في حوار خاص جدا لـ “الحدوتة” يحكي فيه كواليس رحيله عن نادي الزمالك وكيف عاد من قرار باعتزال اللعبة تماما رغم صغر سنه حيث أنه لم يتجاوز عامه الـ 24، للمزيد من التفاصيل إلى نص الحوار التالي.

 

كيف بدأت حكايتك مع كرة القدم؟

بدأت حياتي الكروية في دوري المدارس فرآني كابتن جمال أبو الوفا مسئول أكاديمية الزمالك في البحيرة ومن خلال دخلت اختبارات الزمالك وتم الانضمام فورا وكنت وقتها  عندي 12 سنة.

 

كم قضية كلاعب داخل نادي الزمالك؟

لعب للزمالك 10 سنوات، 5 سنوات كناشيء في فرق ناشئين و5 سنوات كلاعب محترف في الفريق الأول، وتم تدريبي مع باقة من أكبر وألمع المدربين مثل حسام حسن  وحسن شحاتة، وحلمي طولان،  وميدو،  وفييرا،  وفيريرا.

 

كيف خرجت من الزمالك؟

خروجي من الزمالك بدأ عندما قام اتحاد الكرة بإلغاء مسابقة مواليد عام 1995 وبعدها جاءت فترة التجديد الكامل في الزمالك في عهد المستشار مرتضى منصور حيث تم الاستغناء عن مجموعة من أكبر اللاعبين في النادي مثل صلاح سليمان، محمود فتح الله، أحمد سمير، عبد الواحد السيد، وكنت أنا من ضمن الراحلين، وكان كلي أمل أن ألعب في فريق آخر كبير فإمكانياتي أشاد بها كل مدربي الحراس الذين دربوني مثل  كابتن أيمن طاهر وعادل المأمور، ولكن للأسف لم يحدث شيء وكدت اعتزل لعبة كرة القدم تماما بعدما جلست في بيتي عام كامل دون لعب حتى جاء عرض من نادي حوش عيسى الذي ألعب فيه الآن، والحمد لله.

 

هل اتخذت أي إجراءات قانونية ضد النادي؟

رفضت بالطبع شكوى نادي الزمالك رغم أحقيتي في الشكوى وقلت لكل من حاول إقناعي بهذا الأمر أنني لن أشتكي أبدا النادي الذي تربيت فيه لأني كان ولا يزال كلي أمل أن أعود إليه يوما ما، هذا كله رغم إحساسي بالظلم وخاصة من كابتن أيمن طاهر الذي كان سببا في رحيلي.

 

اقرأ أيضا: 3 لاعبين مهددين بالتجميد في الزمالك بسبب “خالد جلال”

 

كيف كان تعامل حراس الزمالك الكبار معك؟

كان كبار حراس الزمالك ينادوني بالموهبة لثقتهم في أني سأكون حارس الزمالك القادم ولكن للأسف أتت الرياح بما لا تشتهي السفن.

 

من أشهر الحراس الذين تدربت معهم؟

أشهر حراس الزمالك الذي تدربت معهم محمود عبد الرحيم جنش، عبد الواحد السيد، أحمد الشناوي، محمد أبو جبل ، وقد متا جميعا نتنافش بشرف في التمرين، وكانوا جميعهم يعتبروني أخيهم الأصغر.

 

من أبرز نجوم فريقك في الناشئين؟

أبرز نجوم فريقي في الناشئين كان يوسف أوباما نجم الفريق الأول الحالي.

 

اقرأ أيضا:جرجس مجدي نجم نجوم المستقبل لـ “الحدوتة”: لم أتعرض لتمييز طائفي.. وأحلم باللعب للزمالك (حوار)

 

من أفضل حارس في الدوري الآن؟

أفضل حارس في الدوري المصري حاليا هو جنش الذي يستحق أن يكون حارس مرمى مصر الأساسي.

 

هل حاولت التواصل مع أي من لاعبي الزمالك بعد رحيلك عن الفريق الأول؟

لم أحاول التواصل مع أي من نجوم الزمالك بعد رحيلي عن الفريق، لست من هذه النوعية من البشر.

 

هل لديك أي عروض من أندية الممتاز حاليا؟

لا ليس لدي أي عروض حاليا من الدوري الممتاز.

 

في النهاية ما هي رسالتك لجمهور الزمالك؟

جمهور الزمالك أعظم جمهور في الكون فهم من يصنعون النجوم.

 

 

 

اقرأ أيضا: الكاف يقرر إعادة النهائي الكارثي في مصر ويفرض عقوبات مدوية

اقرأ أيضا: تعرف على لاعبي الزمالك الذين أبلغهم “مرتضى منصور” بالرحيل

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق