ملاعب

الكاف يقرر إعادة نهائي دوري الأبطال في مصر ويفرض عقوبات مدوية

كتب: هيثم سعيد

كشفت صحيفتا “المنتخب” المغربية و”فوت أفريكا” الفرنسية، اليوم الأربعاء، عن قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بشأن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي جمع الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

وقالت الصحيفتان عبر مصادرهما المتواجدة في باريس، باجتماع لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إن الكاف قرر إعادة المباراة على أرض مصر.

الترجي التونسي والوداد المغربي
الترجي التونسي والوداد المغربي

كما قرر الاتحاد الإفريقي، إيقاف الحكم الإثيوبي بكاري جاساما ومساعده، لعدم احتسابهما هدف مشروع من توقيع وليد الكرتي لاعب الوداد، وطلب الكاف من نادي الترجي التونسي إعادة الميداليات والكأس.

ومن المقرر أن يصدر قرار الكاف خلال ساعات قليلة بشكل رسمي، ويفيد بإعادة مباراة نهائي دوري الأبطال بمصر وبدون جمهور، ثم تجميد نشاط رئيس الترجي التونسي حمدي المدب لمدة سنتين، وتسليط عقوبات مالية على الجامعة التونسية لكرة القدم.

إقرأ أيضًا.. انخفاض نسب الكراهية ومعدلات الجريمة منذ انضمام محمد صلاح إلى ليفربول

الترجي التونسي والوداد المغربي
الترجي التونسي والوداد المغربي

ويعقد اجتماع لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف” بالعاصمة الفرنسية “باريس”، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم “كونجرس الفيفا”.

وتوج الترجى التونسى الجمعة الماضية بطلاً لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخه بعد فضيحة تحكيمية مثيرة للجدل، رفض على إثرها الوداد البيضاوى المغربى استكمال المباراة.

إقرأ أيضًا.. رغم اعلان وفاته من 3 سنوات.. وائل نور يظهر مجدداً في 2019

وتوقفت المباراة التي جمعت الترجي والوداد على ملعب “رادس” في الدقيقة (61) لمطالبة لاعبي الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو لاستكشاف مدى صحة هدف سجله نجم الفريق المغربي وليد الكرتي وألغاه الحكم بداعي التسلل، عندما كانت النتيجة (1-0) لصالح الترجي.

وبعد حوالي ساعة ونصف من توقف المباراة، أطلق الحكم الجامبي باكاري جاساما صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحبًا، وذلك بناءً على قرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق