ملاعب
أخر الأخبار

الاتحاد الإفريقي يُعلن إيقاف جهاد جريشة 6 أشهر بسبب “أدائه السيئ”

كتب: هيثم سعيد

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، إيقاف الحكم المصري جهاد جريشة لمدة 6 أشهر، عقب إدارة مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

وأعلن الاتحاد الإفريقي في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، إيقاف الحكم المصري 6 أشهر، على خلفية “أدائه السيء” في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا الجمعة الماضي.

ونشر الموقع الرسمي لـ “الكاف”، أنه على إثر مباراة الفريقين الأسبوع الماضي “قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إيقاف السيد جهاد جريشة لفترة ستة أشهر بسبب الأداء السيء”، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت مساء الجمعة الماضي، على ملعب الأمير مولاي عبدالله في الرباط، بالتعادل بهدف لكل فريق، لكنها شهدت احتجاجات واسعة على أرض الملعب من لاعبي الفريق المضيف، لاسيما على خلفية إلغاء هدف لهممه نهاية الشوط الأول بداعي وجود لمسة يد، وعدم احتساب ركلة جزاء في الشوط الثاني، بعد الاحتكام إلى تقنية المساعدة بالفيديو “الفار”.

جهاد جريشة في نهائي أبطال إفريقيا
جهاد جريشة في نهائي أبطال إفريقيا

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، الأحد الماضي، أنه تقدم باحتجاج رسمي إلى “الكاف” على خلفية أداء جريشة في مباراة الذهاب للدور النهائي.

وقال الاتحاد المغربي في رسالته، أنه “لم يكن ثمة أي معيار لإلغاء الهدف” الذي سجله أيوب العملود في أواخر الشوط الأول، والذي احتسبه جريشة بداية قبل أن يلغيه إثر مراجعة الفيديو.

واعتبر الحكم أن الكرة لمست يد اللاعب إسماعيل الحداد قبل وصولها إلى العملود، الذي حولها إلى شباك الحارس التونسي معتز بن شريفية.

واعتبر الاتحاد المغربي أن “الكرة لم تلمس مباشرة يد أو ذراع” اللاعب.

جهاد جريشة خلال نهائي إفريقيا
جهاد جريشة خلال نهائي إفريقيا

وفي الشوط الثاني، طالب لاعبو الوداد باحتساب ركلة جزاء لصالحهم بداعي وجود لمسة يد على أحد لاعبي الترجي داخل منطقة الجزاء، لكن جريشة الذي لجأ لتقنية “فار” مرة جديدة، لم يحتسب هذه الركلة.

وفي الشوط الثاني، طالب لاعبو الوداد باحتساب ركلة جزاء لصالحهم بداعي وجود لمسة يد على المدافع خليل شمام إثر تسديدة للاعب الوداد النيجيري ميشال باباتوندي من داخل المنطقة.

وبعد مراجعة استمرت لنحو أربع دقائق، أمر جريشة بمواصلة اللعب وسط احتجاجات للاعبي الوداد البيضاوي الذين كانوا يطالبون باحتساب ركلة جزاء (58).

ورأى الاتحاد المغربي في رسالته أن اللاعب التونسي “تعمد” رفع ذراعه “من أجل محاولة وقف الكرة”، معتبرا أنه “إذا تم إلغاء هدفنا بسبب لمسة يد، منح ركلة جزاء بسبب هذه الحالة هو أكثر وضوحا”.

وأكد الاتحاد المغربي أنه ينتظر “إجابة سريعة” من الاتحاد الإفريقي، داعيا إلى اتخاذ “عقوبات” بحق الفريق التونسي الذي يستضيف مباراة الإياب على ملعب رادس بضواحي تونس العاصمة في 31 مايو.

جهاد جريشة بمونديال روسيا
جهاد جريشة بمونديال روسيا

ويعد جهاد جريشة من أبرز الحكام المصريين، ومن مواليد عام 1976، ونال الشارة الدولية في 2008، وكان أحد حكام الساحة في مونديال روسيا 2018.

وتقام مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال إفريقيا مساء الجمعة المقبل، على ملعب “رادس” معقل الفريق التونسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق