ملاعب

حسام عرفات نجم دجلة لـ “الحدوتة”: قصرت في حق نفسي بالزمالك.. ولا أريد الرحيل عن النادي (حوار)

لن أنسى فضل "ماجد سامي" عليا.. وأحلم بلعب الكونفدرالية مع فريقي

أصبت سنة و4 شهور دون معرفة السبب.. وطبيب يوناني أنقذني من الاعتزال

مشاكل اللاعبين القدامي سبب أزمات الزمالك السابقة.. وفرجاني والسعيد أفضل لاعبي مصر

 

حسام عرفات، ابن مدينة المنصورة، وصاحب ال 29 عام، الذي تألق وبشدة مع فريق بالمنصورة وكان هدافا للفريق رغم صغر سنه لينضم لمنتخب الناشئين ويصبح صراع الأهلي والزمالك لينضم في النهاية للزمالك ويصبح سريعا أحد نجوم الفريق الأول.

صعده كابتن حسام حسن المدير الفني السابق للفريق الأول وتوهج معه قبل أن ينطفأ توهجه في عهد كابتن حسن شحاتة ليصبح حبيسا لدكة البدلاء ثم يرحل عن الزمالك إلى بتروجيت ثم إلى المحلة حتى استقر به الحال داخل صفوف نادي وادي دجلة منذ 6 سنوات.

تألق مع دجلة ثم غيبته الإصابة لما يقرب من عام ونصف قبل أن يعود في النصف الثاني من الدوري ويتوهج بشدة ليصبح وبسرعة الصاروخ أحد هدافي فريقه بعد مرور 9 مباريات فقط من عودته.

حسام عرفات في حوار خاص جدا لـ “الحدوتة” يكشف فيه كواليس رحيله عن الزمالك وكواليس إصابته الغريبة وأسرار تألقه اللافت للنظر مع فريقه في النصف الثاني من الموسم الحالي.. للمزيد من التفاصيل إلى نص الحوار.

 

أولا كابتن حسام ما سر تألقك الحالي مع فريق وادي دجلة؟

سر تألقي كرم من الله، واجتهدت كثيرا بعد الإصابة، فأحرزت 5 أهداف و3 أسيست في 9 مباريات فقط وسعيد جدا بهذا.

 

لما رأى البعض مستواك الكبير استغرب رحيلك عن الزمالك.. فلماذا رحلت؟

رحلت عن نادي الزمالك بعد رحيل كابتن حسام حسن، وبالتحديد في عهد كابتن حسن شحاتة،  حيث خرجت إعارة لفريق بتروجيت ثم المحلة  ثم 6 سنوات في نادي وادي دجلة.

 

هل هناك تآمر كان سبب في رحيلك عن الزمالك؟

لم يتآمر أحد على رحيلي من الزمالك بل كانت ظروف وتقصير مني في التمرين وبعض المباريات الودية لاني كنت أشعر أنني لن ألعب مهما فعلت فجاءني إحساس سلبي أثر على مستواي كثيرا فكان الرحيل.

 

كيف انتقلت لنادي الزمالك ولماذا لم تختار الأهلي وقتها؟

اخترت الزمالك برغبتي ورغبة أهلي لأن في ذلك الوقت كان هناك 11 لاعب من مواليدي من ناشئي النادي الأهلي يلعبون في منتخب مصر، وقلت أنني سأكون ممثل نادي الزمالك الوحيد في المنتخب وبالتالي ستزداد فرصي في اللعب للفريق الأول وقد كنت في المنتخب قبل اللعب للزمالك، الحمد لله ربنا كرمني في الزمالك وقتها.

 

اقرأ أيضا:جرجس مجدي نجم نجوم المستقبل لـ “الحدوتة”: لم أتعرض لتمييز طائفي.. وأحلم باللعب للزمالك (حوار)

 

خضت تجربة داخل الزمالك في أسوء فتراته الكروية.. فما سبب انهيار فريق الكرة من وجهة نظرك؟

لا استطيع الحديث كثيرا عن هذا الأمر، ولكني استطيع أن أقول أن المشاكل بين اللاعبين القدامي  هو السبب في انهيار فريق الكرة فترة تواجدي في الزمالك.

 

اختفيت فترة طويلة عن لعب الكرة وفجأة ظهرت في الموسم الحالي..  فما سر هذا الاختفاء؟

اختفيت لفترة لأني كنت مصاب لمدة سنة و 4 شهور، كان لدي إصابة غريبة، ذهبت لأطباء كثر ولا أحد استطاع تشخيص إصابتي حتى جاءني دكتور يوناني عالجني وأعادني للعب الكرة مرة أخرى واسمه “ألكسندر”.

 

هل تلقيت عروض من القطبين؟

لم أتلقى عروض من القطبين، وأنا أريد الاستمرار في دجلة، ورفضت عروض كثيرة قبل التجديد لأني أحب النادي وأعشق كل ما فيه وبالأخص المهندس ماجد سامي الذي لن أنسى وقوفه معي في فترات صعبة كثيرة مررت بها في حياتي منذ وفاة ابني “عمر” وحتى بعد مرض ابنتي طلب من الكابتن حمادة صدقي إني أأتي ببنتي للقاهرة وقال أنه سيصرف عليها لعلاجها ولو مليون جنيه وعلي أنا التركيز في الملعب، وفي هذه الفترة أخذنا المركز الخامس.

 

اقرأ أيضا: محمد السعيد أوكا.. قصة حارس المرمى الشاب الذي تألق أمام ريال مدريد فطرده الزمالك

 

لو جاءك عرضين من الأهلي والزمالك من تختار؟

حال موافقة دجلة سأختار الزمالك طبعا.

 

ما هي أفضل فتراتك الكروية؟

أفضل سنوات حياتي مع كابتن حمادة صدقي، وكذلك مع باتريس كارتيرون، وأفضل فترة في عمري كانت وأنا بالقميص الأبيض.

 

من أفضل مدرب تعاملت معه؟

أفضل المدربين تعاملت معهم كابتن حمادة صدقي، والخواجة تاكيس الذي صنع لاعبين كثر فهو مدرب عبقري بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

 

من أفضل لاعب في مصر من وجهة نظرك؟

فرجاني ساسي وعبد الله السعيد أفضل لاعبي مصر ، وإصابة فرجاني تأثر الزمالك كثيرا فهو نصف فرقة الزمالك، وهناك فجوة كبيرة في الفريق حاليا بسببه.

 

هل لو عاد بك الزمن لكنت تمسكت بالبقاء في الزمالك؟

لو عاد بي الزمن لاهتممت أكثر فهو بيتي الثاني بعد وادي دجلة، كنت لسه صغير كانت النصائح قليلة وكان هناك عند مني، الزمالك نادي كبير وشرف لأي شخص اللعب للزمالك.

 

ما هي أحلامك الحالية؟

أحلامي نصعد بدجلة لبطولة الكونفدرالية وهذا ليس صعب بمجهود اللاعبين والجهاز الفني، وأشكر المهندس ماجد سامي كثيرا على نجاحه في التجديد للمدرب تاكيس الذي سيصنع فارق كبير في فريق وادي دجلة الموسم الجديد.

 

في النهاية هل هناك أي شيء تريد أن تضيفه؟

أريد أن أهنيء الزمالك بالفوز ببطولة الكونفدرالية وأتمنى أن ينجح النادي في الفوز بالدوري الذي أصبح صعب جدا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق