test

أوقاف الإسماعيلية: «عزة وكرامة وعدالة» مقومات توزيع لحوم صكوك الأضاحى

تسلمت مديرية أوقاف الإسماعيلية الدفعة الرابعة من لحوم صكوك الأضاحي وتقدر بأربعة أطنان من لحوم صكوك الأضحى، وبدأت في توزيعها، وذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بشأن توزيع لحوم صكوك الأضاحى.

وتابع الدكتور صبري عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، عملية الاستلام والتوزيع على الإدارات الفرعية والمساجد الكبرى، ورافق فضيلته أثناء التوزيع الدكتور محمد عبد المعبود مدير الدعوة و الشيخ السيد عطية مدير المتابعة وتم تسليمها لإدارات (الإسماعيلية، فايد، أبو صوير، القصاصين، التل الكبير، القنطرة غرب، القنطرة شرق والمساجد الكبرى).

جانب من الحملة 
جانب من الحملة 
جانب من الحملة 

وأكد  الدكتور صبري عبادة وكيل الوزارة، أن عملية التوزيع هذا العام تتسم بالمصداقية والشفافية والعدالة ومن أهم المقومات العزة والكرامة والعدالة الإجتماعية مع توفر الإنسانية فى التعامل مع الأسر الأولى بالرعاية، وهذا ما حض عليه وزيرالأوقاف، وعدم تصوير المستحقين لأن هذا العمل  يرجى به ابتغاء وجه الله، وسوف تراعى جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية عند عملية التوزيع.

وعلى الجانب الآخر قال الدكتور عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، إنه في ظل مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي ظل الدور الاجتماعي لوزارة الأوقاف المصرية بلغ إجمالي ما تم تحصيله من مشروع صكوك الأضاحي هذا العام 142 مليون ونصف المليون جنيه.

وأوضح حسن في تصريحات له اليوم، أن إجمالي المستفيدين من مشروع صكوك الأضاحى نحو مليون و453 ألف أسرة، حيث وفر المشروع ألفًا وأربعمائة وثلاثة وخمسين طنا من اللحوم المشفاة ، ووفر العديد من فرص العمل ، إضافة إلى ما يحققه من حفاظ على البيئة ، والوصول إلى المستحقين أينما كانوا بعزة وكرامة ، وإعطاء نموذج شديد التميز للانضباط والشفافية في العمل الخيري.

وأكدت غرفة العمليات بوزارة الأوقاف، على عدة أمور، أهمها : التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم ، وأننا جميعًا في خدمتهم ، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه ، بل الفضل كله لله (عز وجل) في أن اختصنا بخدمتهم، كما شددت على عدم تصوير أحد عند التوزيع ، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق