حواديت الساعة

الخاسوت.. رواية جديدة ل أحمد الكاشف عن دار ميدان للنشر

الخاسوت.. رواية جديدة ل أحمد الكاشف عن دار ميدان للنشر

قريبا في المكتبات جديد إصدارات دار الميدان للنشر والتوزيع ومن أهمها “ثنائية الخاسوت” – للكاتب / أحمد الكاشف، غلاف مروة صلاح، موديلز/ أحمد خالد – أحمد الصادق.

الخاسوت هي رواية تتحدث عن حقبة زمنية محددة في التاريخ الفرعوني القديم تدمج بين المعلومات الحقيقية و النظريات المتواجدة في المراجع.

تحاول أن تعطي إجابات عن العديد من الأسئلة، تغوص في بحر قد حاول بعض من المجتمعات طمسه، إخفاءه، ذلك ما كان و مازال مسكوت عنه، ذلك الصراع الفرعوني الخاسوتي على يد أحمس ، بدايته، أسبابه، كيفيته، ونهايته، ويبقى السؤال منذ آلاف السنين حتى الآن هل ذلك الصراع مازال قائما أم إظهار حقيقتهم سينهي ذلك الصراع؟!.

ومن أجواء الرواية: تتوقف الأقدام، وتدور الرؤوس، لتبحث العيون، عن صاحب القوس الذي يلتمع بلونه الذهبي عاكسًا ضوء الشمس، مُعلنًا الصمت.. أفواه مفتوحة.. عاجزة عن التفوُّه بكلمة واحدة.. دموع في أعين البعض.. وغضب على وجوه آخرين، الذهول يشل حركة الجميع.. فقد مضى ذلك العهد الذي تتحقق فيه الأساطير.. تتساءل الأذهان: هل الآلهة أرادت أن تُعيد للأذهان إيمانها؟ أم أرادت أن تعيد أسطورة محببة للمصريين؟ فما هي إلا لحظات ويبدأ جند طيبة في النزول على الأرض راكعين، وتسقط السيوف من أيدي جنود الخاسوت، فما رأوه أمامهم لا يمكن أن يكون موجودًا خلفهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق