حواديت الساعة

لمار.. قصة فرسة عاشت في أكوام القمامة وأنقذها دكتور حاتم ستين قبل إعدامها رميا بالرصاص

لمار.. قصة فرسة عاشت في أكوام القمامة وأنقذها دكتور حاتم ستين قبل إعدامها رميا بالرصاص

 

واصل الدكتور حاتم ستين طبيب الخيول الرياضية الشهير ومقدم برنامج 60 شو على قناة المحور جهوده لإنقاذ الحيوانات ومنع تعذيبهم ومعالجتهم بالمجان وخاصة الخيول الذين يعتبرهم د حاتم عشقه الاول والاخير.
ظهر مع الدكتور حاتم ستين في أول حلقات برنامجه فرسة تدعى لمار أنقذها دكتور حاتم الملقب ب طبيب الرحمة بعد استغاثة من صحفية في أحد المناطق الشعبية حيث وجدت الفرسة لمار موجودة في مقلب للقمامة وتاكل منها وتتعرض للضرب والتعذيب وخاصة من الأطفال في المنطقة مما تسبب في وجود حروق عديدة بجسدها بجانب كسر في سيقانها بسبب الضرب.
تحرك الدكتور حاتم ستين فورا فور وصول الاستغاثة له وانقذ لمار والذي عرف من صاحبها أنه غير قادر ماديا على علاجها لدرجة أنه فكر في قتلها ولكنه لم يك يملك ١٥٠ جنيه ثمن الرصاصة الذي عرض البعض عليه أن يقتلوها بها الأمر الذي جعله في النهاية يلقيها في القمامة بعد أن أصبحت غير قادرة على السير وغير مفيدة بالنسبة له.
الدكتور حاتم ستين احضر سيارة وقام بأخذ الفرسة التي ظهرت معه في برنامجه على قناة المحور لبدء علاجها وكان التشخيص المبدئي هو إصابتها بمرض جنون البشر نتيجة اكلها منتجات بها لحوم من القمامة رغم أنها كائن نباتي هذا بجانب تعرضها لتعذيب شديد من البشر جعلها عدوانية جدا هذا بجانب إصابتها بكسور في السيقان وإهمال شديد في الحوافر.
دكتور حاتم ستين على مدار أسبوعين قام بتقديم خدمة طبية متكاملة للفرسة لمار وعالج سيقانها وحوافرها وجعلها ولأول مرة من ٦ شهور عاشتهم في القمامة تستطيع أن تقف بثبات على سيقانها المكسورة وتمشي بخطى معتدلة كما قام بتضبيط الحوافر ومحاولة علاج مرض جنون البشر.
وعلى عكس المتوقع في حالات المرض العقلي للخيول كانت لمار في منتهى الهدوء معه ودون أن تهاجمه الأمر الذي فسره دكتور حاتم ستين بأنه دليل على أن الخيول كائنات تحس وتشعر وليست بدون شعور كما يردد البعض أو كما يتعامل البعض مع الحيوانات بشكل عام.
علاج لمار مازال متواصل على مدار حلقات برنامج 60 شو وقد أعلن دكتور حاتم ستين تكفله بالكامل بالحالة الصعبة داعيا البشر بالرحمة مع الحيوانات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق