حواديت الساعة

سياسي سوري يهدد بمقاضاة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية

سياسي سوري يهدد بمقاضاة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية

 

هاجم السياسي السوري الدكتور ” محمد عزت خطاب ” ، – رئيس حزب سوريا للجميع – وزير الدفاع الإسرائيلي المنتهية ولايته ” ” – “وفتائل بينيت ” ، بعد تصريحاته التي قال فيها بضرورة مواصلة العمليات العسكرية ضد الأراضي السورية .

وقال “خطاب “- في بيان صادر عن الحزب اليوم – إن ” نفتالي ” يواصل سياسة الغطرسة الإسرائيلية باعتباره خليفة ” بني جانتس ” ، ويحاول تسجيل أية إنجازات في سجله بعد خروجه من الوزارة ، حتى ولو كانت كلامية .
شن ” خطاب ” هجوماً ضد تصريحات نفتالي ، مؤكداً أن الضربات الإسرائيلية جميعها ضد سوريا فاشلة ، و صدتها الدفاعات الجوية السورية ، مطالباً المجتمع الدولي بالوقوف أمام هذه الغطرسة الصهيونية ، داعياً مجلس الأمن لاتخاذ تحركات عاجلة لحماية سيادة الأراضي السورية ، والسعب السوري الذي يعاني الويلات جراء الحرب التي تقودها إسرائيل ضد سوريا الأرض والشعب ، متسائلاً ، كيف يسكت المجتمع ال ول عن الهجمات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل ضد دولة ذات سيادة وشعب أعزل يسقط كل يوم بين قتيل وجريح وهارب ؟ ألم يأن الأوان أن تخرج الأمم المتحدة عن صمتها تجاه ما تقوم به إسرائيل من هجمات على الأراضي السورية ؟

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي الممنتهية ولايته ” نفتالي بينيت، ” قد أعلن في وقت سابق، إن بلاده ستواصل عملياتها في سوريا حتى تغادرها القوات الإيرانية.

أكد ” خطاب ” أن حماية الشعب والأراضي السورية مسئولية المجتمع الدولي ، مهددا بمقاضاة إسرائيل بتهمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الشعب السوري ، أمام المحكمة الجنائية الدولية ، وفق اعترافات وزير الدفاع ” نفتالي بينيت “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock