حواديت الساعة

رائد أعمال: التوجه الرقمي يضمن النهوض بالاقتصاد العربي ويسرع من التنمية

رائد أعمال: التوجه الرقمي يضمن النهوض بالاقتصاد العربي ويسرع من التنمية

 

قال رائد الأعمال ومقدم البرامج علي المهندي، إن الاوضاع العالمية الحالية الخاصة بانتشار فيروس كورونا، تحتم علينا التوجه الرقمي خصوصا الاقتصاد والمعاملات الخاصة به.

وقال، إن التوجه الرقمي، سيساهم بشكل كبير في النهوض بالوضع الاجتماعي والاقتصادي الحالي للدول العربية، خصوصا وأنه يقضي على مشاكل كثيرة أهمها البيروقراطية وتاخير الانحاز في العمل.

ولفت إلى أن تطبيقات العمل الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والانترنت المتوفرة بشكل كبير في الوقت الراهن، تتطلب ان تتحول 80٪ من الأعمال التي تتم بشكل تقليدي حاليا الي شكل رقمي وآلي.

ونوه بأن استخدام الانترنت وتكنولوجيا المعلومات سيسهم بشكل كبير، في زيادة ارباح المتعاملين من الشركات والمؤسسات وحتى الأفراد سيعود عليهم بالفائدة حيث سيقلل ويوفر الوقت المستغرق لتنفيذ مهمة معينة بنسبة كبيرة، فضلا عن السرعة التي ستتحقق من الاستخدام الرقمي.

وتابع، حتى يتم التحول الرقمي، لابد من بعض الشروط أهمها، سن القوانين والتشريعات المطلوبة لذلك، وتوفير البنية التحتية  اللازمة سواء انترنت او احهزة ذكية، واغلبها متوجد وبدا التحول الرقمي بالفعل في بعض الدول ولكنه غائب بشكل كبير في دول أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق