حواديت الساعةغير مصنف

تحت شعار الصوفية فى خدمة مصر… “الطريقة العزمية” تطلق حملتها لمكافحة كورونا _صور

كتبت: هناء عمرو

قالت الطريقة العزمية، إنه إنطلاقًا من دورها المجتمعي، ومساندة لجهود الدولة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، أطلقت مشيخة الطريقة العزمية، حملة “الصوفية ضد كورونا” على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية لتطهير وتعقيم الشوارع والميادين العامة، ودور العبادة والأسواق والمنشآت الحكومية الخدمية بالمحافظات.
كما قامت الحملة، التي شارك فيها المئات من أبناء الطريقة، بتطهير وسائل النقل الجماعي والخاصة في محافظات القاهرة والإسكندرية والمنيا والبحيرة والإسماعيلية وسوهاج وأسوان وأسيوط والغربية، منذ انطلاقها في السابع من أبريل.

وتستمر الحملة في باقي المحافظات دون توقف حتى نهاية الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وكان السيد علاء أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية ورئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، قد اتخذ مجموعة من الإجراءات تزامنًا مع بدء الإجراءات الرسمية للدولة المصرية، من بينها وقف أنشطة الموالد والاحتفالات والحضرات الأسبوعية، وتعويض ذلك بدروس وتوجيهات تبث مباشرة عبر صفحات الفيس بوك لمريدي الطريقة للمتابعة من منزلهم.
كما دعا أبو العزائم أبناء الطرق الصوفية للالتزام الكامل بكافة التعليمات والتوجيهات التي تصدرها الدولة المصرية ووزارة الصحة، وأطلق حملة للتبرع من أموال الزكاة لصالح مراكز البحث العلمي بجمهورية مصر العربية، لتوفير احتياجات المعامل البحثية التي تعمل على تجربة أدوية ولقاحات فيروس كورونا المستجد وغيرها من البحوث التي تحتاجها الدولة المصرية.
وقال أبو العزائم: إن الطريقة العزمية تتحرك من منطلق واجبها الوطني تجاه المشكلات المجتمعية، ومساندة لما تبذله القيادة السياسية والحكومة المصرية والقوات المسلحة والشرطية والأطقم الطبية من جهود لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق