حواديت الساعة

الكاتب محمد النادي: “أسرار محمد علي” سيرة ذاتية مختلفة لحاكم مصري عظيم

 “أسرار محمد علي” سيرة ذاتية مختلفة لحاكم مصري عظيم

ينتظر عشاق القراءة كل عام معرض القاهرة الدولي للكتاب لاقتناء أفضل الكتب في مختلف المجالات وخاصة مجال الأدب بكل فروعه رواية وقصة وديوان.

موقع الحدوتة المصري الاماراتي يتناول بشكل مستمر قصص وحكايات أفضل الأعمال الأدبية الموجودة في المعرض وتحاور كتابها المميزين.

بطل حوار اليوم محمد النادي مؤلف عمل ” اسرار محمد علي” الذي يتناول بشكل مختلف السيرة الخاصة لأحد أعظم من حكم مصر ” محمد علي” للمزيد من التفاصيل إلى نص الحوار التالي.

أولا من انت لمن لا يعرفك من المصريين؟

محمد النادي كاتب وفنان تشكيلي من مصر ومقيم في سلطنة عمان مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة 6×6 التي نظمت عدة معارض في مصر وخارج مصر في مجال الفن التشكيلي.

كم عدد الأعمال التي قمت بتأليفها؟ وما ملخصها؟

على صعيد التأليف تم نشر أربعة روايات سابقا وهي اللك في زمن العك وتتحدث عن يوميات مبدع والصعوبات والمفارقات التي يواجهها المبدع في مراحل حياته ورواية ريفي وتتحدث عن شاب يبحث عن الحب في مجموعة فتيات يتقابل عمان وتحدث مفاجآت في كل مرة يعتقد أنه وجد الحب الحقيقي ..ورواية افانديوس وتحكي قصة فتى نشأ مستقلا عن أسرته التي انفصلت ووجد نفسه وحيدا يواجه صعوبات الحياة ويبحث عن الطريق في رحلته وهي فلسفة وجودية بشكل مبسط ورواية الباب الاحمر التي حاولت فيها إظهار الرسائل ذات الصلة بالفرصة التي تأتينا كل مرة نخطىء فيها وذلك من خلال الفتاة التي سلكت طريق الرذيلة ومر بها العمر لتاتيها فرصة العودة للشباب من جديد ..فهل ستسلك نفس الطريق.

ما العمل الذي تشارك به في معرض الكتاب؟

بالنسبة للرواية الجديدة والتي ستطرح من خلال دار إبن رشد للنشر والتوزيع وعنوان الكتاب أسرار محمد علي..فانتازيا تاريخية..وتناولت فيها الجانب الإنساني والنفسي لمحمد علي حاكم مصر وهي رؤية تاريخية ولكن بشكل مختلف عن كل الروايات التي تناولت تاريخ محمد علي مؤسس مصر الحديثة والسرد يتناول في عشرة فصول كل فصل بمسمى سر من أسرار محمد علي واهدف من العمل أن لكل شخص مهما كان عظيما جانبه الإنساني الذي لا نراه وربما أن التاريخ ظلم كثيرا من العظماء بذكر بطولات وفتوحات ومصالح ومعارك واغفل الجانب الإنساني.

كيف ترى المعرض الحالي للكتاب ؟

اتابع جيدا ما يحدث على ساحة النشر والتوزيع في مصر خاصة بعد نقل معرض القاهرة الدولي للكتاب لمقر جديد من البعض ان الجمهور سيعزف عن زيارته ولكن كانت المفاجأة أن عدد الزوار فاق التوقعات في الدورة السابقه وأتوقع المزيد في هذه الدورة لأ سيما أن هناك مشاركات من دول جديدة وضيف شرف هذه الدولة السنغال مما يعني أن مصر تولي اهتماما بشكل جدي على الصعيد الإفريقي، واود ان اطرح هنا مقترحا بعمل فروع لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في محافظات الجنوب وبعض المحافظات التي يصعب على الزوار القدوم منها القاهرة.

ما السؤال الذي كنت تتمنى أن تجيب عليه في حوارنا؟

أعتقد ان السؤال الذي أتمنى أن أجيب عليه أن رواية أسرار محمد علي نص مختلف واتمنى ان يتحول يومآ لعمل درامي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق