حكايات زمانسيما

من هو الشيخ “أديب علي” في مسلسل قيامة عثمان

يبحث عشاق المسلسل التاريخي قيامة عثمان –المكمل لمسلسل قيامة ارطغرل – على معلومات حول اديب علي الضي ظهر عددة مرات مع عثمان.

من هو الشيخ أديب علي

الشيخ أديب علي هو أحد شيوخ الإسلام، ومعلم عثمان الأول ووالد زوجتهِ الأولى مال والثانية بالا، وكان مرشده ومربيه معنوياً ويعتبر البعض أن اديب علي المؤسس الروحي للدولة العثمانية، وكان اديب علي أحد الأصدقاء المقربين من اطغرل والد عثمان.

ولشدة قرب ارطغرل من اديب علي، أوصى ارطغرل نجله عثمان بالاهتمام بالعلماء والمشايخ وخاصة الشيخ اديب على وعدم عصيانه ومتواجدة جزء من هذه الوصيته على قبر ارطغرل حتى الان.

تفاصيل الحلقة السابعة من مسلسل عثمان

وينتظر العديد من المشاهدين الحلقة السادسة من مسلسل قيامة عثمان 6 بعدما خطفوا عثمان ورجاله، واخذ أديب علي “اديبالي” سيفه واتجه اديب علي لانقاذ عثمان في آخر الحلقة السادسة من المسلسل، ومن المتوقع ان ينقذ اديب علي أو عبدالرحمن بعدما عاد ليخبر القبيلة باستمرار مرض أرطغرل وبامسي لانقاذ عثمان في الحلقة السابعة من المسلسل.

 

مواعيد عرض مسلسل قيامة عثمان

يعرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة على قناة اليروموك يوم الخميس في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، ويعاد مسلسل قيامة عثمان يوم الجمعة في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة.

 

تردد قناة اليرموك الناقلة لمسلسل قيامة عثمان

تنشر “الحدوتة” جدول مدون به تردد قناة اليرموك التي تعرض مسلسل قيامة عثمان، كل أسبوع.

تردد قناة اليرموك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock