حكايات زمان

من هو الشيخ “أديب علي” في مسلسل قيامة عثمان

يبحث عشاق المسلسل التاريخي قيامة عثمان –المكمل لمسلسل قيامة ارطغرل – على معلومات حول اديب علي الذي ظهر عددة مرات مع عثمان.

من هو الشيخ أديب علي

الشيخ أديب علي هو أحد شيوخ الإسلام، ومعلم عثمان الأول ووالد زوجتهِ الأولى مال والثانية بالا، وكان مرشده ومربيه معنوياً ويعتبر البعض أن اديب علي المؤسس الروحي للدولة العثمانية، وكان اديب علي أحد الأصدقاء المقربين من اطغرل والد عثمان.

ولشدة قرب ارطغرل من اديب علي، أوصى ارطغرل نجله عثمان بالاهتمام بالعلماء والمشايخ وخاصة الشيخ اديب على وعدم عصيانه ومتواجدة جزء من هذه الوصيته على قبر ارطغرل حتى الان.

تفاصيل الحلقة الثانية عشر مسلسل عثمان

وينتظر العديد من المشاهدين الحلقة العاشرة من مسلسل قيامة عثمان 12 بعدما هاجم المغول قبيلة الكاي، ووضعت سلجان السم لقائدهم وأحبرها على شرب السم أو قتل ابن عم عثمان.

وانضم عثمان لاصحاب اللحى البيضاء بدلا من أبيه، واعطوه صندوق به نجاة قبيلتهم والأتراك من هجوم المغول، ومن المنتظر أن يتفاوض عثمان مع المغول على الصندوق لوقف الهجوم على القبيلة.

ومن المتوقع أن يجهز عثمان جيشها من المحاربين بعد أسر محاربين عثمان وتحريرهم لجابهة المغول.

مواعيد عرض مسلسل قيامة عثمان

يعرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة على قناة اليروموك يوم الخميس في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، ويعاد مسلسل قيامة عثمان يوم الجمعة في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة.

 

تردد قناة اليرموك الناقلة لمسلسل قيامة عثمان

تنشر “الحدوتة” جدول مدون به تردد قناة اليرموك التي تعرض مسلسل قيامة عثمان، كل أسبوع.

تردد قناة اليرموك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock