ملاعب

غدًا قرعة يورو 2020 بمدينة بوخارست الرومانية

سعيد شفيق

تجرى غدا السبت قرعة بطولة يورو 2020 بالعاصمة الرومانية بوخارست بعدما حسم 20 منتخبا مقاعدهم في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم قبل أقل من عام على انطلاق البطولة التى ستقام فى 12 مدينة أوروبية خلال الفترة من 12 يونيو حتى 12 يوليو 2020.

ومن المقرر أن تقام قرعة يورو 2020 غدًا السبت في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وتنقل على الهواء مباشرة على قناة بى إن سبورتس الإخبارية.

وضمت قائمة المنتخبات العشرين التي تأهلت مباشرة إلى نهائيات يورو 2020، النمسا وبلجيكا وكرواتيا والتشيك والدنمارك وإنجلترا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وبولندا والبرتغال وروسيا والسويد وسويسرا وإسبانيا وتركيا وأوكرانيا وويلز.

ويتنافس 16 منتخبا في منافسات الملحق الأوروبي التي تقام بين يومي 26 و31 من مارس، على أربعة مقاعد، وأسفرت مواجهات الملحق عن مواجهة قوية فى المستوى الأول  ستجمع بين أيسلندا ورومانيا وأخرى بين بلغاريا والمجر، وسيتأهل الفائزان لمواجهة بعضهما في المباراة النهائية التي ستُحدد المتأهل إلى “يورو 2020” عن هذا المستوى.

بينما في المستوى الثاني يلعب منتخب البوسنة ضد أيرلندا الشمالية ومنتخب سلوفاكيا ضد منتخب أيرلندا، ويبدو بحسب أرقام التصفيات أن منتخبي أيرلندا الشمالية وأيرلندا الأقرب للوصول إلى نهائي هذا المستوى من تصفيات الملحق الأوروبي.

بينما يشهد المستوى الثالث مواجهة اسكتلندا ضد الكيان الصهيوني، ويخوض منتخب النرويج صربيا وستكون المنافسة محصورة بنسبة كبيرة بين اسكتلندا، النرويج وصربيا.

وأخيراً يشهد المستوى الرابع من الملحق الأوروبي مباراتين، الأولى بين جورجيا وبيلاروسيا والثانية بين مقدونيا وكوسوفو، ويبدو في الصورة أن منتخبي بيلاروسيا وكوسوفو الأقرب للوصول إلى المباراة النهائية لتحديد هوية المنتخب الرابع المتأهل.

وأعلن الاتحاد الأوروبي تصنيف المنتخبات المتأهلة إلى يورو 2020، وجاءت كالتالي:

التصنيف الأول: إيطاليا وإنجلترا وبلجيكا وإسبانيا وألمانيا وأوكرانيا

التصنيف الثاني: فرنسا وسويسرا وكرواتيا وبولندا وروسيا وهولندا

التصنيف الثالث: البرتغال والدنمارك وتركيا والنمسا والسويد والتشيك

التصنيف الرابع: ويلز وفنلندا بجانب المنتخبات الأربعة المتأهلة من الملحق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق