حواديت الساعة

تركي آل الشيخ يواجه أزمة كبري داخل مجلس الشورى السعودي

سعيد شفيق

أثارت الهيئة العامة للترفيه السعودية، أزمة داخل مجلس الشورى، بعد أن انتقد عدد من الأعضاء الحفلات الراقصة والاستعانة بفرق عالمية مثيرة للجدل.
وطالب مجلس الشورى، الرئيس العام لـ”هيئة الترفيه”، تركي آل الشيخ، بأن تكون الفعاليات مراعية لهوية السعودية، وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها داخل المملكة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن مساعد رئيس المجلس، يحيى الصمعان، تأكيده أن هناك ملحوظات كثيرة من الأعضاء بشأن التقرير السنوي المقدم من “هيئة الترفيه”.
ولم يوضح “الصمعان”، طبيعة الملحوظات والآراء التي أدلى بها أعضاء مجلس الشورى في جلساتهم غير المعلنة، إلا أنه يدل على وجود رفض لبعض الفعاليات التي تنظمها الهيئة.
وطالب “مجلس الشورى”، في توصياته “هيئة الترفيه”، بأن تتعاون مع القطاع الخاص لوضع خطة لتشغيل مدن للألعاب الترفيهية في جميع المناطق التي ليس فيها مدن للألعاب الترفيهية.
وشدد المجلس -بحسب “واس”-، على أهمية دراسة دعم الأنشطة الترفيهية ذات الطابع المحلي لكل منطقة، وإشراك الأهالي في تصميم البرامج والفعاليات المستدامة.

ويرى مراقبون، أن مجلس الشورى أغفل تمامًا مسألة الحفلات الراقصة والفرق الغنائية الأجنبية المثيرة للجدل، وهو ما يدل على رفض الأعضاء لها، بينما أكد على أهمية إقامة الفعاليات التي يريدها المواطن السعودي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق