حواديت الساعة

لبنان تطلب بتدخل الدول العظمى لوقف القصف الإسرائيلي لها

قال رفيق شلال، المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشيل عون، إن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، طلب من واشنطن وباريس التدخل لوقف التصعيد في لبنان، جاء ذلك في تصريحات لمستشار الرئيس اللبناني لفضائية “إكسترا نيوز” اليوم الأحد.

وتوقف منذ قليل، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، على 3 بلدات لبنانية؛ مارون الرأس وعيترون ويارون، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن اليوم قصفه أهدافًا في جنوب لبنان، مضيفا أنه قصف مصدر إطلاق النيران التي انطلقت تجاه آلية عسكرية تابعة له اليوم.

أمر جيش الاحتلال السكان قرب الحدود مع لبنان بالبقاء في مناطق مغلقة، كما أصدر تعليمات بفتح الملاجىء على بعد 4 كم من الحدود الشمالية، كما أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي الطريق المحاور للسياج الحدودي مع لبنان.

يذكر أن ميليشيا حزب الله اللبناني، أعلن عصر اليوم الأحد، تدمير آلية عسكرية إسرائيلية على طريق أفيفيم وقتل وجرح من فيها، ردًا على مقتل عضوي الحزب حسن زبيب وياسر ضاهر، اللذين قتلا في قصف إسرائيلي على جنوب دمشق في سوريا، يوم 24 أغسطس الماضي، حيث أعلن الاحتلال وقتها أن الغارات استهدفت مخازن سلاح تابعة لحزب الله وإيران في الأراضي السورية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق