حواديت الساعة

النائب تامر الشهاوي يطالب بإعادة وزارة الاعلام

أكد النائب تامر الشهاوي نائب دائرة مدينة نصر وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب نواب، أن عودة وزارة الإعلام ضرورة للتنسيق بين “الهيئات الثلاث” طالب أعضاء بمجلس النواب، بضرورة عودة وزارة الإعلام، وطرح المسألة للمناقشة خلال دور الانعقاد المقبل، مستندين إلى أن الهيئات الوطنية الثلاث، “المجلس الأعلى للصحافة و الإعلام، الوطنية للصحافة، الوطنية للإعلام”، تعمل كل منها في جزر منعزلة ولا يوجد أي رابط فيما بينهم، ومن ثم وجود وزارة للإعلام سيساهم في حل هذه المشكلة.

فيما أوضح اللواء تامر الشهاوي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الوضع الراهن بحاجة لعودة وزارة الإعلام، لتكون صاحبة رؤية أشمل للتحرك في جميع المسارات.

وأضاف “الشهاوي”، أنّ الدستور نص على وجود الهيئات الوطنية للإعلام والصحافة، ولم يمنع وجود وزارة للإعلام، مشيرًا إلى أنه يمكن دراسة هذا الأمر قانونيًا ودستوريًا، وفي حال إذا ما أحال الدستور دون ذلك، يجب وضع أليات للتغلب على هذا العائق من خلال التعديل إذا تطلب الأمر، لاسيما وجود وزارة للإعلام تقوم بوضع السياسات وتتعامل مع المتغيرات، وتكون قادرة على اتخاذ القرارات وفي الوقت نفسه لن تتعدى على اختصاصات الهيئات الوطنية المستقلة.

وأشار إلى عرض مطلبه بشأن عودة وزارة الإعلام، في دور الانعقاد الجديد المزمع بدايته في شهر أكتوبر المقبل، على رئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال، على أن يكون هذا الاقتراح مصحوبًا برؤية شاملة بأسباب هذا الطلب ووصف الحالة والمشكلة، كذلك علاقة الوزارة بالهيئات الثلاث التي من المفترض أن تحددها اللوائح التنفيذية.

وأكد أن مثلث “الإعلام والفن والثقافة”، مرتبط ببعضه البعض، باعتبارهم مسارات القوى الناعمة للدول، وأدوات إدارة معركة الوعي ومواجهة طيور الظلام وقوى الش.

و في نفس السياق قال النائب محمد شعبان شيمكو، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إنّ الهيئات الوطنية الثلاث والتي تتمتع بالاستقلالية هى التي تحكم منظومة الإعلام حاليًا، ولكن ينقصها التنسيق فيما بينهم، وتعمل كل منها في جزر منعزلة ولا يوجد أي رابط فيما بينهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق