حياة

أطعمة تعالج الصدفية والتهاب المفاصل الصدفي “تقرير”

تقرير خاص: ماذا تأكل عندما يكون لديك الصدفية أو التهاب المفاصل الصدفي

 

مسألة ما لتناول الطعام يتخلل حياتنا اليومية. يكون هذا صحيحًا بشكل خاص عندما تعيش مع مرض مزمن مثل الصدفية. عندما يرى أبريل آرمسترونغ ، إم دي ، إم بي إتش ، المرضى ، يسأل الكثير منهم عن العوامل التي يمكنهم السيطرة عليها عندما يتعلق الأمر بإدارة مرضهم – وخاصة نظامهم الغذائي.

 

“من أكثر الأشياء شيوعًا التي أسمعها ، أنا أحاول اتباع هذا النظام الغذائي ، لكنه لا ينجح حقًا. ما هي الوجبات الغذائية الأخرى التي أجربها؟

 

للتعرف على جوهر هذا السؤال ، قاد آرمسترونغ جهودًا بين زملائه من أعضاء المجلس الطبي لمؤسسة الصدفية الوطنية للتمشيط من خلال الأدبيات العلمية حول العلاقة بين الغذاء والصدفية. ما نتج عنه هو ورقة حول توصيات النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من مرض الصدفية نشرت في JAMA الأمراض الجلدية في أغسطس 2018.

 

تعتمد المراجعة على بيانات عن أكثر من 4500 شخص مصاب بالصدفية في 55 دراسة ، مما يوفر الصورة الأكثر شمولاً حتى الآن لما يكشفه الدليل العلمي عن الأطعمة والمكملات الغذائية التي تؤثر بشكل كبير على شدة المرض.

 

يسارع المؤلفون في الإشارة إلى أن العلاجات الطبية ما زالت رائدة في معالجة الصدفية ، وقد أثبتت الأدلة أن الدور الأساسي للنظام الغذائي هو المساعدة في تخفيف أعراض المرض لدى بعض المرضى.

 

يقول أرمسترونغ: “هناك ما يسمى التحيز في التقارير – الأشخاص الذين يحاولون إجراء شيء يناسبهم سيتحدثون بصوت أعلى مما لو لم يحدث”. “هذا يمنحك تصورًا أنه يعمل مع الكثير من الأشخاص.”

 

 

السعرات الحرارية تساعد في علاج الصدفية

توصيات تقليل السعرات الحرارية إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة.

 

العلاقة بين الوزن وشدة الأعراض بين مرضى الصدفية راسخة. جزئيًا بسبب دور الدهون في الجسم المؤيد للالتهابات ، يواجه الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة مجموعة من المشكلات – تتراوح من الأعراض الأكثر حدة إلى انخفاض الاستجابة للعلاج – عند محاولة إدارة مرضهم.

 

توصي المراجعة باستخدام فقدان الوزن للمساعدة في تخفيف هذه العوامل من خلال ما يعرف باسم النظام الغذائي hypocaloric. في هذه الحالة ، يشير مصطلح “hypocaloric” إلى فقدان الوزن المدفوع فقط عن طريق استهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية ، وليس عن طريق التمرين أو الجراحة أو تغيير أجزاء المغذيات ، مثل الكربوهيدرات.

 

يقول مارك ليبوهول ، عضو في المجلس الطبي لـ NPF ومؤلف مشارك في البحث: “إن تخفيف الوزن سيساعد بلا شك قلبك ، لكننا نعرف بالتأكيد أنه يمكن أن يساعد في علاج الصدفية أيضًا”.

 

من بين جميع التدخلات غير الطبية التي يمكن أن يتلقاها الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ، قدم الباحثون أدلة على اتباع نظام غذائي منخفض البؤرة أعلى درجاتهم. لا تزال البيانات المتعلقة بكيفية تأثير فقدان الوزن على الأشخاص ذوي الوزن الصحي ناقصة.

 

 

ليس تماما جعل الصف

ارتفعت الوجبات الغذائية الخالية من الغلوتين ، والمخصصة أصلاً للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الغلوتين ، في شعبية في السنوات الأخيرة. يوافق Armstrong و Lebwohl على أنه ليس من الشائع للمرضى في العيادات الاستفسار عن التخلص من الغلوتين.

 

في حين يوصي المؤلفون بشدة بالنُظم الغذائية الخالية من الغلوتين للأشخاص الذين يواجهون كل من مرض الاضطرابات الهضمية والصدفية ، إلا أنهم لا يوصون بالنظام الغذائي لأي شخص لم يثبت أنه إيجابي بالنسبة لعلامات حساسية الاضطرابات الهضمية أو الغلوتين.

 

استنادًا إلى نقص الأدلة النوعية على المكملات الأخرى ، مثل السيلينيوم وزيت السمك وفيتامين ب 12 ، لا توصي الورقة حاليًا بها لمرضى الصدفية.

 

في حين أن فيتامين (د) الموضعي قد أنشئ كعلاج فعال لمرض الصدفية ، إلا أن هناك القليل من الأدلة عالية الجودة لدعم دور تناول فيتامين (د) عن طريق الفم لتحسين الصدفية ، ولا ينصح المؤلفون باستخدامه للوقاية أو العلاج في البالغين الذين يعانون من الصدفية. المستويات الطبيعية لفيتامين د. بين المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الصدفي ، تقترح الورقة أن يجرب المرضى شهرًا واحدًا من المكملات الغذائية بالإضافة إلى العلاج المنتظم.

 

مزيد من الأدلة اللازمة

بالإضافة إلى تقديم توصيات النظام الغذائي ، سلط المؤلفون الضوء على بعض الاتجاهات للبحث في المستقبل. يقول آدم فورد ، مؤلف مشارك في الصحيفة ومرشح دكتوراه في الطب ، إن اتباع نظام غذائي دون المستوى في إحدى الدراسات لا يتطابق دائمًا مع اتباع نظام غذائي تحت مستوى آخر في دراسة أخرى. تتراوح الوجبات الغذائية المذكورة في الدراسة من 1400 سعرة حرارية في اليوم إلى 800 سعرة حرارية ضئيلة.

 

“هناك الكثير من الأسئلة التي لا تزال بحاجة إلى إجابة ، إلى جانب مجرد الوصول إلى أسفل هذه الملاحق المختلفة” ، كما يقول. “حتى ذلك الحين ، لا يزال لدينا الكثير من العمل لفهم الآليات التي تحدث بها التحسينات في الصدفية.”

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق