سيما

كيفية تحول حياة محمد أبو الوفا من موظف حكومى إلى فنان مشهور

كتبت: رانيا صابر

توفي الفنان محمد أبو الوفا الشهير بدور “عم كامل” ، الذى شارك فيه بمسلسل”أبن حلال”، عن عمر يناهز 63 عاماً، إثر وعكة صحية شديدة دخل نتيجتها العناية المركزة، حيث أنه تميز بتجسيد أدوار الشر.

وترجع تفاصيل مرضه إلى، أنه كان يعانى منذ مدة من التهاب في الصدر، وذلك بسبب ورم حميد في جانبه الأيمن،وأثناء مشاركته في أحد أعماله سقط علي مكان الورم، مما أدى إلى مضاعفات صحية، مما أدى إلى احتجازهلفترة طويلة فى المستشفى.

وشارك محمد ابو الوفا في بطولة عدد من المسلسلات والتى منها المرسي والبحار، والكبريت الاحمر، ويونس ولد فضة، وأبن حلال.

ويعد أخر أعمال الفنان الراحل هو الجزء الثاني من مسلسل “أفراح إبليس”، الذي يعرض حالياً على إحدى القنوات المشفرة.

وتستعرض “الحدوتة” نبذه عن حياة الفنان الراحل محمد أبو الوفا:

ولد الفنان محمد عبدالحليم صادق أبو الوفا، بحي الجامعة فى محافظة الفيوم عام1956، و كان طموحه الدخول إلى معهد الفنون المسرحية، ولكن والده رفض، لذلك ألتحق بكلية الحقوق، ولكنه لم يحلفه الحظ فى الدراسة و رسب لمدة عامين متتاليتين، مما أدى إلى فصله من الكلية.

ثم بعدها قدم أوراقه فى أحدى مسابقات الوظائف الحكومية، وتم تعيينه بشهادة الثانوية العامة، موظفاً بديوان عام محافظة الفيوم عام (1985)، وذلك حسب ما صرح به في أحد لقاءاته الصحفية في 2015.
وبعدها درس “أبو الوفا” في معهد الخط العربي وحصل على دبلوم الخط العربي.

أما بخصوص مشواره الفنى:
1-بدأ “أبو الوفا” حياته الفنية من خلال عروض كان يقدمها بقصور الثقافة بالفيوم، وكان بطل الفرقة القومية بقصور الثقافة بالفيوم لمدة 11 سنة متتالية، ثم شارك فى التمثيل بالتلفزيون عام 2005 في مسلسل “مرسي البحار”.

2- وشارك في مسلسل بركة الذي كان يعرض في رمضان السابق بطولة عمرو سعد، هالة صدقي، كمال ابو ريا، إسلام جمال وإخراج طارق رفعت تأليف محمد الشواف وإنتاج شركة سينرجي.

3-شارك أيضا في مسلسل “سك على إخواتك” بطولة على ريبع، هنا الزاهد، سهر الصايغ، صلاح عبد الله وإخراج وائل إحسان.

4- قدم أبو الوفا خلال مسيرته الفنيه 58 مسلسل تليفزيوني، و15 فيلم سينمائي منهم: “حليم، الجزيرة، الفيل الأزرق”

و روى الفنان الراحل محمد أبو الوفا أو المعروف بـ”عم كامل”، حكاية عن أول مرة يقف فيها أمام الكاميرا، حسب تصريحات له في عام 2006، وإنه كان يمثل أمام الفنان “أحمد زكي”، والمخرج شريف عرفة، فضلاً عن كيفية إختياره لفيلم حليم بأنه أرسل صورته الشخصية وتم إختياره لأن ملامحه قريبة من ملامح الأبنودي.

و كان من الأراء التي يهتم بها رأي الشاعر الراحل “عبد الرحمن الأبنودي”، الذي أشاد بدور الفنان محمد أبو الوفا في دوره في فيلم “حليم” والذي كان يؤدي دوره حسب ما صرح به لإحدى الصحف الإقليمية عام 2015.

وذكر “أبو الوفا”، خلال تصريحاته لأحد القنوات الفضائية قبل وفاته:”إتربيت على خشبة المسرح من أيام ثانوي، وبحترم أي شخص يقف على خشبة المسرح أي كان مستوي هذا البنأدم، أحييه وأقدره من قلبي ويكفيه شرف التجربة”

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock