ملاعب

صخرة دفاع الإنتاج الحربي لـ “الحدوتة”: قضيت في الزمالك 15 عام.. وهذه حقيقة توقيعي للأهلي (حوار)

حسام حسن صاحب فضل علي.. ولم أتفاوض حتى الآن مع أندية القمة

حاوره: أماني إمام – إسلام العالمي – إبراهيم المصري

أصبح محمود البدري ناشيء الزمالك السابق ونجم دفاع نادي الإنتاج الحربي محور الصراع القادم بين الأهلي والزمالك وبيراميدز للحصول على خدماته في الموسم الجديد بعد تألقه اللافت للنظر مع فريقه هذا الموسم.

وفي ظل الأنباء التي تتردد الآن بشأن توقيعه للأهلي، كان لـ “الحدوتة” هذا الحوار مع محمود البدري حول مستقبله في الموسم القادم وأي فريق يفضل الانضمام إليه ورأيه في مسيرة المنتخب الحالية في كأس أمم أفريقيا.. للمزيد من التفاصيل إلى نص الحوار التالي.

كيف بدأت حياتك مع كرة القدم؟
بدأت في اختبارات نادي الزمالك، وكان عندي 6 سنوات وقتها، ونجحت وأصبحت مع الكابتن عبد الكريم الجوهري.

كم قضيت داخل نادي الزمالك؟
دخلت النادي وعمري 6 سنوات وخرجت منه وأنا عمري 21 عام.

 

 

كيف تم تصعيدك للفريق الأول بنادي الزمالك؟
وانا بعمر 16 سنة صعدني كابتن حسام حسن المدير الفني للفريق بعد أن رآني في مباراة ضد الإسماعيلي، تمرنت سنة كاملة مع الفريق دون أن أنزل لفرق الناشئين وكنت أكون موجود في كل المباريات الودية خارج مصر، كان العميد يحبني جدا، وأيدني في أفريقيا أيضا ولم ألعب، ولكني لعبت آخر مباراة في الموسم أمام الإنتاج الحربي وكسبنا 3 – 1 وقدمت أداء رائع وأشاد بي الكابتن حسام جدا وأخبرني أني سأكون مدافع الفريق في المستقبل، وبعد أن جاء الكابتن حسن شحاتة الوضع اختلف تماما ولم ألعب أي مباراة معه لأنه كان مهتم بنجوم الفريق الأول ورحلت عن الزمالك بعد ذلك.

رغم مستواك الثابت لماذا تنقلت كثيرا بين الأندية؟
لم أتنقل كثيرا، رحلت من الزمالك إلى الإنتاج الحربي وبقيت عامين مع كابتن إسماعيل يوسف والنادي وقتها رفض تركي للإسماعيلي وبتروجيت، ثم ذهبت إلى طلائع الجيش ومضيت 3 سنوات بسبب التجنيد، ولم أوفق هناك، لعبت أول عام ونادي الأهلي طلبني رسميا ولكن العرض تم رفضه ثم حدث مشاكل في العام الذي يليه، وبمجرد انتهاء عقدي عدت للإنتاج ككابتن للفريق وعدت للتألق من جديد.

هل ترى أن تجربتك مع الإنتاج ناجحة حتى الآن؟
تجربتي مع الإنتاج تجربة ناجحة بكل المقاييس، جاء لي العديد من العروض بعد انتهاء عقدي بطلائع الجيش ولكني اخترت الإنتاج الذي اعتبره بيتي وخاصة أن القائمين على الفريق هناك يعرفوني جيدا ويعرفون مستواي، وهي تجربة ناجحة بدليل أن كبرى أندية مصر تريد انضمامي إليها.

لماذا تراجع مستوى فريق الإنتاج الحربي؟
الدوري صعب جدا هذا الموسم مما أثر على مستوانا، فرق كبرى أصبحت تنافس على الهبوط، وما أزاد الطين بلة الإصابات المؤثرة لدينا حيث أصيب ديفيندر ومهاجم و2 مدافعين وحارس مرمى وكلها إصابات طويلة أثرت بشدة على مستوى الفريق.

ما حقيقة مفاوضات الأهلي والزمالك والإنتاج الحربي معك؟
لا يوجد مفاوضات رسمية مع الأهلي والزمالك أو حتى بيراميدز، النادي قال لي أنه لا يوجد أي عرض رسمي حتى الآن رغم الأخبار التي تتردد في هذا الشأن، واعتقد أنه لن تكون مفاوضات إلا بانتهاء الدوري بالنسبة للأهلي والزمالك.

لو جاءك عروض من الفرق الثلاثة فمن ستختار؟
لا استطيع أن أحسم أمري حتى انتهاء الدوري ووصول عروض رسمية من الفرق الثلاثة.

البعض أكد أنك وقعت رسميا للأهلي؟
لا لم أوقع رسميا للأهلي، لا يزال عقدي مستمرا في الإنتاج، ولن أوقع إلا للنادي الذي يشتري عقدي من فريقي.

متى ينتهي عقدك مع الإنتاج الحربي؟
بعد عام واحد فقط.

من أقرب للدوري هذا الموسم؟
النادي الأهلي أقرب للدوري، يدخل أي بطولة ليكسبها، وبعد خروجه من بطولة أفريقيا سيسعى الأهلي بكل قوة الحصول على الدوري والكأس، هذا بخلاف فقدان الزمالك نقاط كثيرة جدا بعد فوزه ببطولة الكونفدرالية.

محمود البدري زمالكاوي أم أهلاوي؟
إنتاجاوي، أنتمي للقميص الذي أرتديه فقط.

هل كنت مرشح للانضمام لمنتخب مصر؟
لم يخبرني أحد أنني مرشح للانضمام لمنتخب مصر ولم يتواصل معي أحد أنا مقتنع إني مش بعيد ومن الممكن انضم للمنتخب بعد بطولة أفريقيا وخاصة أن الجهاز يضم أي لاعب يتألق مع فريقه.

من مثلك الأعلى محليا وعالميا؟
مثلي الأعلى محليا كابتن وائل جمعة نجم النادي الأهلي عالميا أليساندرو نيستا نجم نادي ميلان الإيطالي السابق.

من أكثر المدربين تأثيرا عليك؟
مدربون كثيرون دربوني في الفرق التي انضممت إليها ولكن يظل كابتن حسام حسن الأقرب لقلبي بعدما صعدني للفريق الأول وأنا عمري 16 سنة فقط ، كابتن حسام مدرب عالمي تكتيكيا وليس مجرد روح فقط كما يردد البعض، أثر في كثيرا أعطاني الثقة وعرفني أشياء كثيرة جدا عن مكاني، وكابتن رضا عبد العال أيضا ساعدني كثيرا وعلمني أشياء كثير عن الأدوار الهجومية للمدافع.

كيف تتوقع مشوار المنتخب في بطولة أفريقيا؟
كلنا وراء منتخب مصر وأتمنى فوزه بالبطولة إن شاء الله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق