حواديت الساعة

ترقية “مصري” لمنصب كبير في حزب الاتحاد الاشتراكي الألماني

أعلن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني اختيار المصري حسين خضر – نائب رئيس الأمانة الفيدرالية للهجرة و الاندماج بالحزب، وبهذه النتيجة أكون اول مصري استطاع أن يصل لهذا المنصب بالحزب الاشتراكي الألماني.

وفي هذا الصدد، قال خضر في تصريحات خاصة ل الحدوتة: لقد جئت إلى ألمانيا منذ 8 سنوات واجهت العديد من التحديات بدءا من دورات اللغة ، والبحث عن الوظائف ، والاعتراف بالدرجات العلمية واكتساب المؤهلات المهنية الألمانية ومنذ ذلك الحين و صعوبته عرفت أن هناك شيئًا ما يجب أن يتغير!.

وأضاف: فكرت  كيف يمكنني تغيير هذا الوضع وكان الطريق الوحيد هو ممارسة الحياة السياسية وقد بدأت فعلا منذ عام ٢٠١٤ وما نفعله اليوم يخلق مستقبلنا إن الإجراءات التي نتخذها والكلمات التي نقولها والأفكار التي نخلقها تحدد مصيرنا عن طريق تشكيل ماهية سياستنا و ناخذ قراراتنا التي تؤدي إلى العواقب التي علينا ان نتحملها.

وتابع: يمكننا تحقيق الكثير ، ويمكن أن يكون لنا تأثير حاسم على سياسات عديدة إذا اخترنا وبدانا القيام بذلك  ولكن بالمشاركة الفعالة و المنتجة وليس فقط بالاعتراض. فقط عندما نلتقي معاً يمكننا تحقيق شيء ما علينا أن نتفق ، وعلينا أن نتحدث مع بعضنا البعض ، وعلينا أن نصغي لبعضنا البعض.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق