حواديت الساعة

أشرف طويلة… قصة الطبيب الثائر لكرامة الأطباء

أصبح دكتور أشرف طويلة، طبيب الطواريء الشاب، أحد أشهر نجوم السوشيال ميديا في ظل الفيديوهات التي يصدرها من وقت لآخر يتحدث فيها في مجال الطب.

وامتاز طويلة ليس فقط بالفيديوهات المميزة بل بالأسلوب الساخر الذي جذب الألاف لمتابعة صحفته وفيديوهاته التي خصصها للدفاع عن كرامة الأطباء وخاصة في ظل الاعتداءات التي شهدتها عدد كبير من المستشفيات على الأطباء.

وما بين ليلة وضحاها، أصبح الطبيب الشاب، ابن محافظة المنصورة، والذي يبلغ من العمر 32 عام مثار هجوم الكثيريين على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بسبب منشور كتبه يتحدث فيه عن طبيب الطواريء وكيفية تعامله مع المرضى وأسرهم.

شاهد فيديو من فيديوهات دكتور أشرف طويلة

انتقد طويلة في منشوره تعامل أسرة المريض مع الطبيب وإصرارها على أن يكون الطبيب مركز معهم فقط دون أن يمارس دوره مع باقي الحالات المرضية التي تأتيه كل دقيقة تقريبا وتحتاج إلى عناية، وانتقد أيضا الأسلوب السيء في الحديث مع الطبيب في تلك الفترة رافضا الصبر على هذا الأسلوب مهما كانت الظروف.

وأكد الطبيب الشاب في هذا المنشور أنه وأثناء عمله في الطواريء يجب أن يأكل ويضحك ويتحدث على الهاتف طالما نفذ دوره بالكامل مع الطبيب وجعل حالته مستقرة، وشدد على أنه ليس من الواجب عليه أن يبكي بجوار المريض أو يواسي أهله وخاصة بعد انتهاء دوره الطبي المكلف به.

ورغم الهجوم الشرس عليه إلا أنه لم يتوقف عن الدفاع عن الأطباء وتوضيح دورهم مطالبا بالتعامل بطريقة محترمة معهم حتى تكون المعاملة بالمثل، وقد كان له العديد من الفيديوهات في هذه النقطة تحديدا حيث أكد على رفضه أي تعامل سيء مع الطبيب تحت أي بند أو ظرف مؤكدا أن المعاملة السيئة ستكون بالمثل إذا لم يغلف الاحترام العلاقة بين أهل المريض والطبيب.

أشرف طويلة لديه سيرة طيبة للغاية في عمله كطبيب للطواريء ويؤكد كل من تعامل معه أنه يقوم بدوره بالكامل بل ويزيد عليه أيضا، ومع ذلك يظل حلمه الوحيد هو الحفاظ على كرامة الأطباء.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق