مقالات

دكتور نبيل محيي عبد الحميد يكتب عن “الروح”

معلومة من كتابى فى الكيمياء فى القــرآن الكريم (المنشور فى لندن)

فى كل الأسئلة التى وجهها ربنا سبحانه و تعالى لرسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم , أملاه الإجابة , مثل يسألونك عن اليتامى , قل إصلاح لهم خير , يسألونك ماذا ينفقون , قل ما أنفقتم فلله و الرسول و للأقربين و هكذا …. إلا الروح : يسألونك عن الروح , قل الروح من أمر ربـــى و ما أوتيتم من العلــم إلا قليلا..

و هنا إخفاء لكنه الروح عن الرسول نفسه و عن عباده و إحتفاظ بسرها خالصا لله إلى أن تقوم الساعة …..
و بعد أن إكتشف العالم الميكروسكوب الاليكترونى الذى يستطيع ان يرى جسيم حجمه واحد نانوميتر (يعنى واحد على 10 اوس 9 من المتـر) و تم تحديد تتابع الحامض النووى (DNA) و الذى يحتوى على اكثر من 300 الف جين ….

يبقى سؤالى الذى طرحته فى كتابى و أجبت باجتهادى الشخصى الذى يقبل الخطأ : كل شيئ فى حياتنا ممثل على الحامض النووى بجين يحكمه مثل كل الوظائف و لون الجلد و الشعر و الطول و الانزيمات و هكذا  الحيوان المنوى (مشيج الذكر) يحتوى على نصف خلية ( يعنى نصف عدد الكروموزومات) و لا يستطيع التكاثر بمفرده إطلاقا و نفشل ان نكثر عدده فى المعمل…ومثله البويضة (المشيج الانثوى) …و لكن بعد الإخصاب , أى عندما يلقح المنى البويضة تتكاثر البويضة الملقحة ..

إذا: من أين أتت رسالة التكاثر التى كانت فى الأصل غير موجودة على الاثنين قبل التلقيح (الإخصاب) ؟؟!!!و للعلـــم الفرق بين الجسم المادى و بين الجسم الحى هو القدرة على التكاثر , فالمادة لا تتكاثر و الحى يتكاثر.

بعد التلقيح مازالت الخلية الملقحة مادة لا تتكاثر إلا بأمر الخالق سبحانه … واللغز هنا فى قول الله سبحانه و تعالى :فإذا سويته و نفخت فيه من (روحى) فقعو له ساجدين .

معنى التسوية هنا هى التشكيل المادى بعد الإخصاب , أما أمر التكاثر فيبقى بيد الله يرسله بالنفخ فى البويضة الملقحة كرسالة (SMS) ليحتفظ رب العزة لنفسه فقط بأمر الإنجاب :: و يجعل من يشاء عقيمـــا.

هذا إجتهادى بفقرة من كتابــى الذى سجلته معى كاملا محطة القرآن الكريم المصرية و عدة قنوات عربية…

و أختـــم هذا ليس تفسير للآيات مطلقا , فمن أنا حتى أتجرأ على تفسير كتاب الله , و لكنه فقط إجتهادى بموجب علم الكيمياء الحيوية الذى أتشرف ان أكون فيه أستاذا و أدرسه بكليات الصيدلة …تلك هديى لكــم فى رمضان.

أ.د. نبيــل محيــى عبــد الحميـــد
أستــاذ كيميـــاء الحيــــاة (كلية الصيدلة)… جامعة كفر الشيخ.. مصر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق