حواديت الساعةحياة

7 حواديت داخل مؤتمر جوجل Google I/O ’19..تعرف عليها

أعلنت شركة محرك البحث العالمى على شبكة الإنترنت” جوجل” فى مؤتمرها الأخير مع المطورين أشياء كثيرة بالغة الأهمية، أهمها ” أعداد مسخدمى أدواتها”، بالإضافة إلى هاتف جديد وبعض المميزات التى ستصل إلى المستخدمين قريبًا.

بلغة الأرقام

كما أن شركة “جوجل” أعلنت وصول عدد الأجهزة العاملة بنظام أندوريد إلى أكثر من 2.5 مليار جهاز ناشط فى أنحاء العالم من فئات مختلفة، حيث إن النظام يعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وبعضًا من المنزلية والشخصية، أيضًا.

وتعمل معظم هذه الأجهزة بنظام ” أندرويد أوريو” ويتجاوز عددها إلى 28 % بالنسبة للأجهزة العاملة، أما الإصدار الأحدث وهو ” أندرويد بي”، فتصل الأجهزة العاملة به إلى 10% من مجمل الاجهزة العاملة بالنظام ككل.

يذكر أن المستخدمين فى شركة “جوجل” يستخدمون تقريبًا 16 إصدارًا من ذلك النظام.

المساعد الصوتى والذكاء الصناعى

وتحدث المطورين فى مؤتمر “جوجل” عن المساعد الصوتى التى ستدعمه بمميزات جديدة معتمدة على الذكاء الصناعى فى تطويره، فمثلًا:” بإمكان المساعد الصوتى تأدية مهمات عدة بشكل أسرع، كما أنه سيكون المساعد الشخصى أسر ع 10 مرات من النسخ السابقة”، بالإضافة إلى أنه سيسمح للمستخدم بسؤاله عن الطقس والبحث فى الاستديو عن صورة معينة وكتابة رسائل البريد الإلكترونى كاملة.

تحسينات على ” جوجل لنس”

وذكرت شركة محرك البحث “جوجل” فى مؤتمرها أن تقوم بعمل تحسينات ومميزات جديدة فى تطبيق ” عدسات جوجل” والتى ستسهم فى تحسين أداءها وقيامها بوظائفها بشكل أفضل.

كما ستتيح “جوجل” استخدام العدسات فى تطبيقات عدة،مثل:” البحث، الصور، الكاميرا.. وغيرها من التطبيقات الأخرى”، فضلًا عن المساعدة فى تأدية المهمات اليومية من توجيه العدسة إلى وجه معينة، الترجمات من أى لغة إلى لغتك الأم، والميزة الأفضل أنه فى حال ذهابك إلى أى مطعم يستطيع المرء توجيه العدسة إلى قائمة الطعام.

النظام المقبل “أندرويد كيو”

وتناول المؤتمر النسخة المقبلة من النظام ” أندرويد كيو”،أيضا. والتى تُركز على زيادة الأمان وتحسينه، تعزيز خصوصية المستخدم، الذى سيكون بإمكانه التحكم فى بيانات المواقع ومشاركتها مع سجل النشاطات وغيرها.

وقالت الشركة إنها ستشدد على ميزة ” التحكم ألابوى” التى ستمنح الأهل قدرات ضبط أوسع، مراجعة هاتف الأبناء، مراقبة استخدام التطبيقات، وضبط جدول زمنى بها.. وغيرها من المميزات المنتظرة التى ستفيد المستخدمين بشكل عام.

تحليل العادات اليومية:

يعتمد المساعد الشخصى على تحليل عاداتك اليومية، فمثلًا:” سيقوم بإبلاغك عن مواعيدك المقبلة، وتشغيل الصوتيات أثناء القيادة، فضلًا عن إبلاغك فى حال وجود ازدحام، تقديم نصائح لاختصار الطرق والوصول إلى المواعيد بشكل أسرع”.

وهو ما يفيد السائقين ويسهم فى تقليل الحوادث نتيجة لعدم انشغال المستخدم بالهاتف أثناء القيادة.

خدمات مفيدة للصم والبكم

لم تنسى شركة “جوجل” فى مؤتمرها الصم والبكم، لذلك أعلنت عن ميزة ” لايف كابشن” والتى ستفيدهم فى أداء مهماتهم بشكل أسرع، حيث إنهم سيتمكنون من خلالها من فهم محتوى الرسائل المرئية والمسوعة بطريقة أسهل وإيصال أفكارهم إلى الآخرين.

وستتمكن هذه الفئة من خلال المساعد الصوتى من الرد على المكالمات وتحويل الكتابة إلى صوت.

هاتف ذكى جديد

كما أعلنت شركة ” جوجل” عن هاتفين جديدين هما Pixel 3A و Pixel 3A XL اللذين يعتبران من الفئة المتوسطة.

وتبدأ أسعارهم من 399 دولارًا للهاتف المحمول Pixel 3A  و479 دورلاًا لـ Pixel 3A XL، ويتميز الهاتفان بمواصفات عديدة، منها:” سعة لا محدودة للصور، التصرير الليلى والشحن السريع”.

ويأتى الهاتف الأول بشاشة حجم 5.6 إنش، أما الثانى 6 إنش، والمعالج لكلا الهاتفين هو 670 Snapdragon وبذاكرة عشوائية 4GB، وسعة تخزين تصل إلى 64GB لهما.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق