حواديت الساعة
أخر الأخبار

حراك السودان و«العسكري» يقتربان من اتفاق

حراك السودان و«العسكري» يقتربان من اتفاق

أعلن تحالف المعارضة والمجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان بعد عقد محادثات أمس، أنهما يتوقعان الاتفاق على تشكيل مجلس جديد يقود البلاد في المرحلة الانتقالية بعد انتهاء حكم عمر البشير الذي استمر 30 عاماً.

والتقى وفد «قوى الحرية والتغيير» مع المجلس العسكري أمس في محاولة لحل الخلاف. ونقلت وكالة «رويترز» عن أيمن نمر، وهو مفاوض من المعارضة: «اليوم تقدمنا بخطوات إيجابية ونتوقع التوصل إلى اتفاق مرضٍ لكل الأطراف». وتابع: «نتوقع أن نتسلم خلال ساعات رد المجلس العسكري بخصوص تكوين مجلس السيادة».

إلى ذلك، ثمن الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس «المجلس العسكري الانتقالي»، في لقاء أجرته معه قناة العربية، دور السعودية وقال إنها الأقرب لبلاده، وإن العلاقات مع الرياض سوف تسير نحو الأفضل، لتصل إلى حد التكامل. وقدم شكره للسعودية والإمارات على مد يد العون إلى بلاده. كما شكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وكذلك دولة إثيوبيا والاتحاد الأفريقي.

من جهته أكد نائب رئيس المجلس العسكري، الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، أن القوات السودانية ستبقى في اليمن حتى تنجز مهامها. وقال حميدتي في تصريحات لقناة «العربية الحدث» السعودية، إن «المهم ليس سرعة الحلول وإنما إنجازها».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق