حياة

المكسيكية دانييلا سوتو أصغر امرأة تحصد جائزة “أفضل شيف في العالم”

المكسيكية دانييلا سوتو أصغر امرأة تحصد جائزة "أفضل شيف في العالم"

فازت المكسيكية دانييلا سوتو-إنيس بجائزة “أفضل شيف في العالم” للعام الجاري لتكون أصغر فائزة بهذه الجائزة، حيث لم يتعد عمرها الـ28 عاما.

وحصلت سوتو على الجائزة، التي منحها إياها منظمو جائزة “أفضل 50 مطعماً في العالم”، لطبخها المبتكر في المطعمين المكسيكيين العصريين “كوزمي” و”أتللا” بمدينة نيويورك الأمريكية، بحسب موقع thejakartapost الإندونيسي.

ولدت دانييلا في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة عندما كانت في الـ12 من عمرها، وورثت ولعها بالطبخ من جدتها وأمها وخالاتها اللاتي كن طهاة متميزات، ما ساعدها على احتراف الطهي في سن مبكرة، لتحصل في عمر الـ15 على أول وظيفة لها في مطعم في تكساس.

وبعد أن أمضت سنوات تحت تدريب الشيف المكسيكي الشهر إنريكي أولفيرا في مطعم “Pujol” بمسقط رأسها، الحاصل على عدد من الجوائز في مكسيكو سيتي، افتتحت دانييلا مطعم كوزمي في نيويورك الذي تعتمد قائمة طعامه على النكهات والتقاليد المكسيكية، لتستطيع باجتهادها كسب انتباه نخبة تذوق الطعام في نيويورك.

وتتميز أطباق دانييلا بمجموعة من النكهات البسيطة التي يتم تجميعها لإنشاء سيمفونية رائعة من الطعام الشهي، بدءاً من سرطان البحر مع صلصة الفلفل الأخضر، والبط المشوي إلى التاكو مع سلطات الأخطبوط.

ومن أكثر العناصر التي تميز مطعم كوزمي عن غيره من المطاعم، موظفوه الذين ينحدر معظمهم من أمريكا اللاتينية، مع قلة قليلة من روسيا ودول أخرى، حيث ساهم الانصهار بين كل هؤلاء الأشخاص بثقافاتهم وأفكارهم ووصفاتهم المختلفة في جعل المطعم ناجحاً ومميزاً.

وفي عام 2016، حصلت دانييلا على جائزة النجم الصاعد “the Rising Star” من مؤسسة جيمس بيرد، وفي 2017، أصبح “كوزمي” من بين أفضل 50 مطعماً في العالم وحصلت على المرتبة الـ40، بفضل الأسلوب الجديد والمختلف للمطبخ المكسيكي.

وتقول دانييلا إنها ممتنة بحصولها على جائزة أفضل شيف في العالم وأن تكون مصدر إلهام لكل من جيلها والأجيال الشابة، مؤكدة أن شغفها الرئيسي ليس أن تطبخ بمفردها، ولكن أن تسمح لكل من حولها بأن يتفوقوا ويستفيدوا بالكامل من إمكاناتهم.

وتتسلم دانييلا جائزتها في 25 يونيو/حزيران بسنغافورة، لتنضم إلى قائمة شهيرة من الطاهيات اللائي حصلن على نفس الجائزة منذ إطلاقها في عام 2011، ومن بينهن كلير سميث، ودومينيك كرين وهيلين داروز.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق