حكايات زمان

الفراعنة لم يبنوا الأهرمات .. تعرف على البناة الحقيقيين

أقاويل تؤكد أن بناة الأهرامات والمعابد الضخمة بمصر هم قوم "عاد"

كلنا نعلم أن بناة الأهرامات هم الفراعنة، ولكن ذكر بعض الأثريين ، أنها تعد أكبر كذبة عرفها التاريخ، و أن فى حقيقة الأمر أن بنى الأهرامات قوم “عاد”، وهم مصريين، وتم بناءه منذ سبعين الف سنه.

أقرأ أيضاً.. هل خطف إله فرعوني قديم سياح من روسيا عام ١٩٨٥؟

أوضحوا ، أن أعداء الإسلام من اليهود وغيرهم يطمرون حضارة عمالقة عاد عمدا لانها وردة بالتفصيل فى القرأن الكريم وحده دون سواه من التوراه والأنجيل فنسبوا حضارة قوم عاد إلى الفراعنه، حيث أن تشير بعض الأقاويل الكاذبة أنهم يقيمون فى السعوديه أخرى اليمن، ولكن الهدف من ذلك أن يصرفوا النظر عن مصر وأثارها العظيمة التى لامثيل لها فى أى بلد أخر، والدليل على ذلك قال تعالى ( ألم تر كيف فعل ربك بعاد ( 6 ) إرم ذات العماد ( 7 ) التي لم يخلق مثلها في البلاد ) صدق الله العظيم.

أقرأ أيضاً.. في اليوم العالمي للمتاحف.. تعرف على أشهرهم بمحافظات مصر

وتعد الحجارة التى أستخدمت فى بناء الأهرامات والمعابد الضخمة فى مصر شديدة الضخامة، حيث يصل وزنها إلى 1000طن، ولكنها بالنسبة لطول وحجم أجسام عمالقة قوم عاد مجرد قوالب طوب، قال تعالى ( واذكروا إذ جعلكم خلفاء من بعد قوم نوح وزادكم في الخلق بصطة )، وقال تعالى: (كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُّنقَعِرٍ).

ومن هنا يتضح لنا أن حجم الأبواب والنوافذ العالية، والتماثيل العملاقة وسبب استخدام الأحجار الضخمة الثقيلة الوزن في المباني فهى كانت بالنسبه لهم مجرد طوب، أم بالنسبة للفراعنه فكانو فى نفس أحجامنا.

وفى مقابل ذلك، نفى الدكتور ذاهى حواس كل ماتردد من شائعات حول كل ما يقال عن قوم عاد هم بناة الأهرامات أكاذيب، ولاتمت للحقيقة بأى صلة، ومن يجها لا يريد الأالشهرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق