حياة

10 مشروبات تمنحك الدفء في فصل الشتاء تعرف عليها

10 مشروبات تمنحك الدفء في فصل الشتاء تعرف عليها

يشتهر فصل الشتاء بدرجة الحرارة المنخفضة وبرودة الجو فهناك 10 مشروبات تساعدك علي التدفئة وتمد الجسم بالطاقة وتقوي المناعة منها

حمص الشام :

يعتبر حمص الشام من اهم المشروبات التي تمنحك التدفئة في فصل الشتاء بفضل احتوائة علي الالياف الغذائية التي تعزز الجهاز الهضمي ويساعد الحمص علي ضبط مستوي السكر بالدم ويدعم صحة العظام ويقلل من خطر الاصابة بامراض القلب .

 

البليلة :

تحتوي البليلة علي نسبة عالية من المعادن والفيتامينات والحديد والفوسفات وتحافظ علي صحة الدماغ فتحمي من الاصابة بمرض الزهايمر وتقوي المناعة .

الكاكاو :

يعد مشروب الكاكاو المفضل لدي الكثير من الناس فيحسن المزاج وهو مضاد للاكتئاب ومفيد جدا لمرضي الربو وضيق التنفس لاحتوائة علي مركبات كيميائية تعمل علي استرخاء الشعب الهوائية .

 

السحلب :

السحلب من اساسيات الشتاء فيعمل علي تنشيط الدورة الدموية بالجسم فيساعدك علي الشعور بالدفء وينشط خلايا الجسم باكملة وتحديدا المخ ، فهو يزيد من قدرتك علي التركيز نتيجة تواجد الحليب والمكسرات والسكر ، ويعد علاجا قويا للقولون .

مشروب القرفة :

تعتبر القرفة من التوابل التي تضيف نكهة للطعام والمشروبات ، كما يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الاكسدة والخصائص المضادة للالتهابات ، ويمكن تناولة سواء بالحليب او بدونة للشعور بالدفء وفي نفس الوقت يمد الجسم بفوائد صحية عديدة .

الشاي الاخضر

مشروب الشاي الاخضر من اهم المشروبات التي تساعد علي تدفئة الجسم وتسهم في حرق السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم ، اضافة الي قدرتة علي تخليص الجسم من السموم الضارة ويساعد علي فقدان الوزن .

مشروب الزنجبيل بالليمون :

فوائد مشروب الزنجبيل بالليمون للجسم لا حصر لها خاصة في فصل الشتاء اذ يساعد علي تخلص الجسم من الانفلونزا والزكام والاحتقان ، ويعمل علي تنشيط الدورة الدموية ويزيد من تدفق الدم لتوصيل الاكسجين للمخ والاعصاب واطراف الجسم ما يمنح الجسم التدفئة المطلوبة ، ويساعد ايضا علي تحسين اداء المعدة ويمنع الغثيان والقئ المرتبطين بالدوار .

اليانسون :

يعزز اليانسون صحة الجهاز التنفسي فهو مضاد للبلغم والسعال ونزلات البرد ويساعد علي علاج الصداع ويعمل علي استرخاء الاعصاب والحد من التوتر والقلق .

الحليب بالتمر :

يعتبر غذاء غني ومفيد للجسم فان التمر يعد علاجا لتقوية الكبد والعضلات ويحسن النشاط الجنسي ويساعد علي قتل الديدان وتليين المعدة .

الليمون الساخن :

ينتمي الليمون الساخن إلي عائلة الحمضيات لاحتوائة علي فيتامين سي الذي يعزز المناعة وصحة الجلد ، ويساعد في تقليل الاصابة بمرض القلب ويمكنك شرب ماء الليمون الساخن خلال فصل الشتاء للتخلص من السموم بجسمك .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق