سيما

تعليق ناري من محمد صبحي على لقب “نمبر وان”

 

كتبت- رانيا عبدالبديع

حل الفنان الكبير محمد صبحي أمس في برنامج ” وشوشة ” علي قناة النهار وقال عن لقب نمبر وان بانه مصطلح جديد لم نسمع عنه من قبل وانه كفنان لا يقبل ان يكون رقما وكان يوجد في جيلهم القاب مع بداية التسعينيات ولكنة لا يحب الا لقب واحد هو كلمة ” فنان ” ولكن أسئ استخدام كلمة فنان فيحب ان يطلق علية اسم محمد صبحي فقط .

وأشار إلي مثال أن هناك خلل في كثير من الوظائف فهناك أشخاص يدعون بانهم صحفيين واعلاميين وغير خريجين من كليات متعمدة فلكل مقام مقال واعطي مثالا اخر ان هناك موهوبين لم يدرسوا في معهد الفنون المسرحية ولكنهم قادرين علي تجسيد الادوار اكثر ممن درسوا بالمعهد .

 

وأن الفنان محمد صبحي هو أكاديمي وتم تعينية لمدة 15 سنة وتحدث عن الفن قائلا ” الفن علم ولكن تستطيع ان تتعلم بدون الدراسة بالاكاديمية ” وعلي الموهوب ان ينمي موهبتة ويثقلها بالقراءة والتدريب علي التمثيل او الغناء او العزف .

 

واوضح عند سؤالة عن المشكلات التي تحدث بين شباب خريجي المعهد واعضاء النقابة انه خلل في المنظومة وهناك قواعد يجب ان تتبع كما ذكر تعاونة الاول مع الفنان ” محمود المليجي ” فتقاضي صبحي اجر ” 40 جنية ” وهو نفس اجر الفنان محمود المليجي فبعد ذلك زاد عدد القنوات وشركات الانتاج فحدث مساومة حسب الاسم والقدر .

 

ان العملية الانتاجية لمسلسل ” رحلة المليون ” 1200 جنية الذي حقق نجاحا كبيرا في الوطن العربي كما صرح اذا كان بدايتة تقاضي مبالغ كبيرة مثل نجوم الوقت الحالي كان اعتزل الفن نهائيا .

ومن الجدير بالذكر ان اخر اعمال صبحي المسرحية هي ” نجوم الظهر ” التي تعرض حاليا علي مسرح ابو سنبل ويشاركة عدد من النجوم الشباب ومن تأليف وإخراج محمد صبحي .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق