حياة

طريقة الدفع عن طريق عملة البيتكوين في المواقع الاون لاين

تأسست عملة البيتكوين عام 2008، وانتشرت بشكل كبير جدا في جميع انحاء العالم، وساعد في انتشارها المواقع الربحية على الانترنت التي دعمتها وقبلت التعامل بها، وظهر أيضا مواقع التعدين المتخصصة في تلك العملة وغيرها من العملات الرقمية، وتم اعتمادها في منصات التداول المختلفة للعملات والأسهم بعد ذلك، وتم الاعتراف بها ودعمها من أكبر الشركات الأمريكية المعروفة، مثل شركة ميكروسوفت، وتم دعمها من قبل بعض الدولة الكبرى مثل المانيا.

المعاملات قبل وبعد البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى: –

التعامل منذ عدة سنوات كان تقليديا بشكل كبير جدا، ومع الوقت والتكنولوجيا المتطورة بشكل سريع جدا، أصبح المعاملات على الانترنت أسهل من التعامل في الواقع، لأنها توفر عليك الوقت والمجهود، من خلال هاتفك او الكمبيوتر الخاص بك، تستطيع البيع والشراء ودفع الفواتير وتقوم بجميع المعاملات التجارية بكل سهولة، ومع ظهور العملات الرقمية مثل البيتكوين أصبح طرق الدفع عن طريق البيتكوين في المواقع الاون لاين يسهل المعاملات بشكل أكبر وينتشر بشكل كبير جدا.

أين يمكن إستخدام البيتكوين:

1- وسيلة دفع فى العديد من المواقع الأونلاين

يعد البيتكوين وغيره من العملات المشفرة أفضل وسيلة دفع عبر الانترنت، وأكثرها أمانا، لذا تعتمد الكثير من المواقع على البيتكوين كعملة أساسية للدفع، خاصة فى حال حرص المشترى على عدم الكشف عن هويته، لذا فإن كبري مواقع الرهانات والكازينو اعتمدت طريقة الدفع عن طريق عملة البيتكوين في مواقع كازينو اون لاين.

 

2منصات تداول العملات الرقمية المشفرة:

منصات التداول هي الحل الشامل والأفضل في حالة أنك تريد التداول في عملة البيتكوين، وبالرغم من وجود بعض العيوب لتلك الطريقة ولكنها الأفضل كما ذكرنا لعمليات التداول لعملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، في حالة بيع او شراء عملة البيتكوين او أي عملة رقمية أخرى، تعمل منصات التداول كوسيط يحتفظ بأموال البائع والمشترى حتى تتم الصفقة بنجاح. وتستطيع التداول بكل سهولة بعد انشاء حساب خاص بك مع أي منصة تداول ترغب بالتداول معها.

3- الصفقات المباشرة:

توجد مواقع عديدة توفر خدمة البيع والشراء لعملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، وتستطيع التسجيل بها كبائع او مشترى، وتستطيع التواصل مع اشخاص تريد البيع او الشراء أيضا، وتحتاج هذه المواقع التحقق من هويتك للثقة قبل التعاون مع المستخدمين، وبعد التسجيل يمكنك نشر عرض بانك ترغب ببيع البيتكوين، او تبحث عن اشخاص تقدم عروض بيع في حالة إذا كنت ترغب في الشراء، ولكن هذه الطريقة أبطئ بشكل كبير من التداول لأنك تنتظر التواصل مع شخص اخر لنجاح الصفقة التي ترغب بها.

البيع عن طريق منصات الند للند P2P:

أسواق التداول الند بالند تعتبر جديدة نسبيا في عالم العملات المشفرة، ولا تقدم تلك المنصات تبادل مباشر للأموال، ولكن تم انشاء هذه الطريق لجمع الأشخاص الذين يريدون شراء عملة البيتكوين عن طريق البطاقات الائتمانية الخاصة بهم، ويوجد اشخاص ترغب في بيع عملة البيتكوين بهذه الطريقة أيضا لأغراض مختلفة، مثل شراء بضائع من أماكن لا تقبل الدفع عن طريق الدفع بعملة البيتكوين او بالعملات الرقمية بشكل عام، وبعد إتمام الصفقة يحصل البائع لعملة البتكوين على العملات الورقية، ويحصل المشترى على عملة البيتكوين مقابل دفع العملات الورقية.

  • البيع عن طريق جهاز ATM:

يجب ان نعلم ان أجهزة الصراف الألى  ATM الخاصة بالبيتكوين والعملات الرقمية، مختلفة كليا عن الأجهزة المستخدمة للعملات الورقية التقليدية. هذه الأجهزة تكون متصلة بالأنترنت لتسهيل عملية معاملات البيتكوين، وتستطيع هذه الأجهزة قبول عملة البيتكوين او استبدالها، ويمكنك شحن المحفظة الخاصة بك عن طريق هذه الأجهزة ومن ابرز المعاملات بعد عملية البيع هي ، وهذه الطريقة في معاملات البيتكوين لها بعض المميزات ولها أيضا بعض العيوب ويجب التأكد قبل التعامل بها.

  • بيع البيتكوين وجه لوجه:

ان سهولة الحصول على البيتكوين في هذه الطريقة بنفس قدر السهولة عند الرغبة في بيعها بتلك الطريقة، كل ما في الامر عن استخدام هذه الطريقة، ان تلتقي بالشخص الذي ترغب بالمعاملة معه، وتقوم بمسح رمز الاستجابة السريعة على هاتف هذا الشخص، وكل ما تحتاج اليه هو ان يكون لديك محفظة خاصة بك لجمع عملة البيتكوين بها في حالة رغبة للشراء، وتحتاج الى المحفظة أيضا في حالة جمع عملة البيتكوين بها، والمرهق في تلك الطريقة هو التفاوض على سعر البيع والشراء اثناء المعاملة إذا كنت تتعامل مع شخص عشوائي لأول مرة تتعامل معه.

 

هذه أبرز الطرق لعميلات الدفع بالبيتكوين في المواقع الاون لاين وغيرها من الطرق الأخرى للذين يبحثون عن طريقة لمعاملاتهم، ومن المتوقع أن تسهل العملية أكثر مع الوقت أكثر مما هي عليه في الوقت الحالي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق