حواديت الساعة

الكاتب أحمد ناصر: “المستعمرة” رواية تتوقع حرب عالمية ثالثة.. وتؤكد عظمة جيش مصر

رواية المستعمرة وتوقعها لحرب عالمية ثالثة في المنطقة للكاتب أحمد ناصر

 

أحمد ناصر كاتب شاب استطاع بقلمه أن يحجز مكانا في قلوب عشاق القراءة في مصر والعالم العربي، فكل عام يقدم عملا أدبيا يندرج ضمن قوائم الأفضل مما جعله رغم سنه أحد أهم وأفضل الكتاب الشباب.

 

أحمد ناصر يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بنسخته الحالية برواية المستعمرة ولهذا كان لموقع الحدوتة المصري الإماراتي هذا الحوار الهام معه.. فإلى نصه.

 

أولا من أنت لمن لا يعرفك من القراء العرب؟

إسمى أحمد ناصر عبد الوهاب، كاتب روائي وسيناريست، من مواليد مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية عام ١٩٩٠م..أعمل كمهندسًا للديكور، أهوي القراءة والكتابة منذ الصغر إلا إنني لم أقدم كتاباتي إلي أرض الواقع إلا منذ خمسة أعوام فقط حيث صدرت أول مجموعة قصصية لي عام ٢٠١٤.

 

ما هي أبرز أعمالك في المجال الأدبي؟

لي ستة أعمال متنوعة بين الروايات والمجموعات القصصية كما شاركت في عدة كتب جماعية مع العديد من الكتاب الذين تشرفت بالعمل معهم؛ أما مؤلفاتي بالترتيب كالأتي:

١- المجموعة القصصية (جرعة رعب) الصادرة عن دار أطلس المصرية للنشر عام ٢٠١٤.. تتناول المجموعة العديد من القضايا مثل السحر والأعمال والشعوذة داخل المجتمع المصري، لكن القضية الأهم من وجهة نظري في تلك المجموعة هي قولي بأن الإنسان هو من يحدد مصيره سواء خيرًا أو شرًا وبأن الانسان والانسان وحده هو مصدر كل خير أو شر في هذة الدنيا وما الشيطان إلا شماعة مكسورة يعلق عليها شرار الناس شرور أعمالهم.

 

٢- رواية (ذات يوم في أوكرانيا) الصادرة عام ٢٠١٥ عن دار تشكيل للنشر والتوزيع تلك الرواية كانت بداياتي في أدب الخيال العلمي، حيث تناولت حادثة انفجار المفاعل النووي الشهير في مدينة تشيرنوبيل الاوكرانية، تدور الرواية باختصار عن جنرال سوفييتي مجنون كان يريد صنع انسان خارق لا يقهر كي يستخدمهم كجنود للسيطرة علي العالم وكان مقر معمله يقع بالضبط تحت المفاعل النووي لكن حدث خطأ في التجربة أدت لانفجار المفاعل وخروج كائنات مشوهة تقتل كل من يقع في طريقها!!..

 

٣- رواية (العائد من بابل) الصادرة عام ٢٠١٦ عن دار اكتب للنشر والتوزيع، تدور الرواية حول قضية بني مزار بمحافظة المنوفية تلك الحادثة المروعة التي راح ضحيتها عشرة أشخاص من ثلاث أسر مختلفة حيث قتلوا ذبحًا بطريقة احترافية وبشعة ولم يعثر علي القاتل حتي الأن!!.

كما تتحدث الرواية عن نشأة البشرية والصراع الدائم بين الإنسان والشيطان منذ فجر التاريخ حتي أيامنا هذة حيث تعرض الرواية المعركة الأولي التي حدثت بين البشر بقيادة مهلاييل أحد أحفاد آدم ضد ابليس وأحد كبار ملوك الجان.

 

٤- رواية (الآخر) الصادرة عام ٢٠١٨ عن دار تشكيل، وهي أول رواياتي التي تنتمي إلي أدب الرعب النفسي، حيث تتناول الرواية التشابه الغريب في بعض الأعراض الخاصة بالأمراض النفسية وبين الأعراض الخاصة بما يسمي حالات المس والتلبس.

 

٥- رواية (المقاومة) الصادرة عام ٢٠١٩ عن دار أكتب للنشر والتوزيع وهي الجزء الثاني من رواية العائد من بابل حيث تتناول بقية الصراع بين البشر والشيطان بعد نهاية العالم عندما خرجت كائنات غريبة لتبسط سيطرتها علي كوكب الأرض منهية لسيطرة البشر علي الأرض.

 

٦- المجموعة القصصية (بعد منتصف الليل) الصادرة عام ٢٠١٩ عن دار تشكيل للنشر والتوزيع وهي الجزء الثاني من المجموعة القصصية جرعة رعب..

تتناول المجموعة العديد من الحوادث المرعبة التي حدثت خلال القرن العشرين بمختلف دول العالم لكن بشكل روائي.

 

بما ستشارك من أعمال أدبية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الحالية؟

أشارك هذا العام برواية (المستعمرة) الصادرة عن دار تبارك للنشر والتوزيع

 

عما تتحدث في هذا العمل؟ وما هو ملخصه لمن يريد أن يعرف قبل يقرأ؟

 

 

رواية المستعمرة تنتمي إلي أدب الديستوبيا، حيث تدور أجوائها بعد انتهاء الحرب العالمية الثالثة التي أنهت علي معظم مظاهر الحضارة البشرية، وبعد انقسام القاهرة إلي عدة أقسام تحت حكم عدة فصائل مختلفة، يحاول ضابط سابق بالجيش المصري يدعي صادق بمحاولة توحيد القاهرة مرة آخري، حاولت في هذا العمل اظهار أن الوطن هو الباقي أما الأشخاص زائلون في النهاية، وبأن الانسان قد يعيش حياة ظاهرية وحياة آخري لا يعلم عنها أحد وأن الانسان لا يحكم عليه بتصرفه وانما بفعله فكم من انسان قد تراه وطنيا يخاف علي وطنه بينما لا يريد له هو إلا السوء وكم من انسان تراه متراخيا مهملا في حق وطنه بينما هو يقاتل في سبيله.

 

بصفتك كاتب شاب .. كيف ترى المناخ الأدبي في مصر في الفترة الراهنة؟ وهل تتوقع نجاح معرض الكتاب الحالي؟

 

 

الكتابة في مصر أصبحت متنفسًا للعديد من الشباب وهذا أفضل الأشياء التي حدثت في مصر خلال العقد الآخير، حيث تزايدت أعداد الشباب الذين يكتبون ويقرأون في مختلف فروع ومجال الأدب…لذلك أتوقع نجاح باهر لتلك النسخة القادمة من المعرض بإذن الله.

 

ما هي الأعمال التي ترشحها لرواد معرض القاهرة الدولي للكتاب؟

فأنا أرشح العديد من الكتاب الذي سيسعد القارئ بالتأكيد اقتناء أعمالهم مثل (محمد عصمت – حسين السيد – أحمد شوقي مبارك – إسلام وهيب – محمود جمال – محمود علام- أحمد الزيني – أحمد رفعت – عمرو البدالي – أحمد الكراني – كريم محمد علي – محمد الصاوي – أحمد ابراهيم – أحمد التركي – محمد حياه – كيرليس عاطف)

 

 

 

في النهاية.. بماذا تنصح الشباب الذين يرغبون في الكتابة؟

لكي تكتب عليك أن تقرأ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق