سيما

الذكرى الثالثة لرحيل جميلة جميلات السينما المصرية زبيدة ثروت

 سعيد شفيق

تمر السنوات وتبقى الذكريات الجميلة التي لا تنسى، مع نجمات السينما اللاوتي أرتبطنا بهن في فترة من فترات الزمن الجميل، حيث تمر اليوم الجمعة الذكرى الثالثة لرحيل أجمل عيون في السينما المصرية الفنانة الراحلة زبيدة ثروت، والتي وافتها المنية في 13 ديسمبر عام 2016 .

وفي السطور التالية نستعرض مشوار هذه النجمة الجميلة والعالقة بالأذهان والتي أحبها الجميع رغم قلة أعمالها الفنية، حيث تربعت على عرش القلوب بجمالها ورقتها وأنوثتها .

ولدت زبيدة ثروت في 15 يونيو عام (1940) بمدينة الإسكندرية ودخلت عالم الفن عندما فازت بمسابقة أجمل مراهقة، والتي نظمتها مجلة “الجيل” في ذلك الوقت .

ونشرت المجلة صورتها على الغلاف مما لفت نظر المنتجيين لها لتشارك بمشهد صغير بفيلم “دليلة” مع شادية وعبد الحليم حافظ .

ثم توالت أفلامها لتصل إلى 25 فيلماً والتي تعتبر من كلاسيكات السينما المصرية مثل : عاشت للحب، بنت 17، زوجة غيورة جداً، الملاك الصغير، يوم من عمري، نساء في حياتي، في بيتنا رجل، شمس لا تغيب، حبيبي مجنون جداً، إني أتهم، الحب الضائع، حادثة شرف، كيف تتخلص من زوجتك، الحب الحرام، إحترسي من الحب، زمان يا حب، لا شئ يهم، سلوى في مهب الريح، حكاية 3 بنات، زهرة البنفسج، الأحضان الدافئة، الرجل الآخر، عاشت للحب، شمس وضباب، لقاء هناك، نصف عذراء وأخيرا المذنبون .

وفي المسرح شاركت زبيدة في مسرحيات عائلة سعيدة جداً و20 فرخة وديك وأنا وهي ومراتي و8 ستات .

تزوجت الراحلة 4 مرات الأولى من الضابط البحري إيهاب الغزاوي والثانية من المنتج السوري صبحي فرحات وأنجبت منه أربع بنات، والثالثة من محمد إسماعيل والرابعة من الممثل الراحل عمر ناجي .

وتوفيت زبيدة ثروت في مثل هذا اليوم 13 ديسمبر عام 2016 عن عمر يناهز 76 عاما .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق