حياة

أسباب إصابة الرجال بـ “سرطان الثدي”.. خبير أورام يكشف

فجر الدكتور نبيل محيي عبد الحميد، خبير الأورام البارز ومؤسس كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد أن سرطان الثدي الذي يعتبر السرطان الأخطر الذي يصيب النساء قد يصيب الرجال أيضا على الرغم من قلة عدد المصابين به بواقع 3 حالات لكل 200 ألف رجل مصاب بالسرطان لذا يعتبر من السرطانات النادرة عند الرجال.

وكشف خبير الأورام البارز في حديثه الخاص لـ “الحدوتة” مسببات سرطان الثدي عند الرجال، حيث قال: من ضمن هذه المسببات وعلى رأسها السمنة المفرطة، وعدم ممارسة الرياضة  هذا بجانب زيادة هرمونات الأنوثة عند الرجال وخاصة بسبب اللحوم المحفوظة التي نأكلها وبها تلك الهرمونات، وأخيرا وليس اخرا تناول الكحولات.

وأوضح دكتور نبيل محيي عبد الحميد أن هذا الورم تحديدا لا يظهر عند الرجال  قبل سن 68 أو 69 سنة وهذا من رحمة الله بالبشر، على حد تعبيره.

واختتم مؤسس كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ حديثه محذرا من السمنة ومخاطرها معتبرا إياها بالعدو القاتل للإنسان كونها السبب الرئيسي في الإصابة بالسرطان بنسبة  35% من أعداد المصابين بهذا المرض في العالم.

وعرف دكتور نبيل محيي عبد الحميد السمنة بتعريف جديد حيث قال: السمنة هي  عبارة  عن تخزين مبالغ فيه للدهون داخل الخلايا، فلما تزداد الدهون في الخلايا، نواة الخلية تفقد مكانها في مركز الخلية وتنتقل إلى النهاية أو الطرف وبالتالي تفقد السيطرة عليها فيصبح الإنسان معرض لكل الأمراض بما فيها السرطان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق