حياة

علاج ضربة الشمس في المنزل.. تعرف على أسهل الطرق

في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها محافظات مصر خلال اليومين الماضيين، تعرض العشرات من المواطنين لضربات شمس خاصة الموطنين الذين يتعرضون لأشعة الشمس مباشرة.

تروي “الحدوتة” طرق علاج ضربات الشمس.

يعتمد علاج ضربة الشمس على تبريد جسمك إلى درجة حرارة طبيعية لمنع أو تقليل الأضرار التي لحقت بالدماغ والأعضاء الحيوية. للقيام بذلك ، قد يتخذ طبيبك الخطوات التالية:

انغمس في الماء البارد، فإن الاستحمام بالماء البارد أو المثلج هو الطريقة الأكثر فعالية لخفض درجة حرارة الجسم الأساسية بسرعة. كلما زادت سرعة حصولك على غمر بالماء البارد ، قل خطر الوفاة وتلف الأعضاء.

وفي حالة عدم توافر ماء بارد استخدام تقنيات التبريد التبخر،  فقد يحاول عمال الرعاية الصحية خفض درجة حرارة الجسم باستخدام طريقة التبخر، يبرد جسمك بالماء البارد بينما يتم تهوية الهواء الدافئ فوقك، مما يؤدي إلى تبخر الماء وتبريد بشرتك.

حزمة لك مع البطانيات الجليد والتبريد، هناك طريقة أخرى تتمثل في لفك ببطانية تبريد خاصة وتطبيق عبوات ثلج على الفخذ والعنق والظهر والإبطين لتخفيض درجة حرارتك.

تناول أدوية لوقف الارتعاش، إذا كانت العلاجات لخفض درجة حرارة جسمك تجعلك ترتجف، فقد يعطيك طبيبك إرخاء العضلات، مثل البنزوديازيبين، حيث الارتعاش يزيد من درجة حرارة الجسم، مما يجعل العلاج أقل فعالية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق