ملاعب

هل يٌعاقب أجيري على استبعاد هؤلاء اللاعبين من قائمة المنتخب؟

9 لاعبين أبرز الغائبين عن المنتخب المصري

سادت حالة من الغطب بين جماهير مثلث الكرة مصرية “الأهلي والزمالك والإسماعيلي”، من اختيارات المكسيكي خافيير أجيري القني للمنتخب المصري للقائمة الأولية التي ستخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية، بعد استبعاد عدد من اللاعبين البارزين والمشاركين مع المنتخب طوال السنوات الماضية.

محمدعواد

وكان أبرز الغائبين محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي المعار للوحدة السعودي، والذي يعد من أفضل الحراس في الدوري السعودي، وأفضل حارس مصري لموسم 2017 – 2018، وأكدت جماهيرأن الجهاز الفني يعتمد دائماً على حراس الأهلي والزمالك وبيراميز مؤخراً لحراسة عرين المنتخب، مثلما حدث في كأس العالم، بضم عصام الحضري وحارسي الأهلي محمد الشناوي وشريف اكرامي رغم عدم مشاركة الأخير في المباريات لقرابة 6 شهور، وحصول محمد عواد على جائزة أفضل حارس مرمى في هذا التوقيت.

عبالله جمعة

عبدالله جمعة ظهير أيسر الزمالك والذي يعد من أفضل لاعبي اليسار في مصر في الآونة الخيرةلما يملكه من سرعة ومهارة تجعله أفضل “باك شمال” في مصر باتفاق جميع المحللين الرياضيين.

صالح جمعة

صالح جمعة، شقيق عبدالله جمعة، وأحد أبرز اللاعبين المؤثرين في أداء الأهلي خلال الفترة الأخيرة، حيث استطاع جمعة احداث الفارق في مباريات الأهلي الأخيرة سواء بصناعة الأهداف أواحرازها.

محمود كهربا جناح الزمالك، رغم انضمامه للمنتخب المصري طوال السنوات الماضية لكونه أفضل أجنحة الفريق، الان أن أجيري استبعده من حسابته.

رمضان صبحي

رمضان صبحي جناح الأهلي، تسبب استبعاد رمضان صبحي في صدمة داخل جدران الأهلي، حيث توقع الجميع أن صحبي على رأس المنضمين للمنتخب للمنتخب، فمنذ مشاركته في أول مبارة للمنتخب المصري، لم يستبعد من قائمة المنتخب لمايمتلكه من موهبة وقدرة على الاحتفاظ بالكرة ونقل الفريق للهجمة المرتدة بشكل أسرع.

عمرو السولية لاعب وسط الأهل، أصبحيحمل الكثير من المسؤلية داخل القلعة الحمراء عقب اعتزال حسام غالي، وبدأ في العودة لمستواه الي ظهر به في بدية انطلاقه مع الدراويش، ولكن جاء قرار.

محمد عبدالشافي ظهر أيسر، نادي الأهلي السعودي، الذي تولى قيادة الجهة اليسرى عقب اعتزال سيد معوض ظهيرأيسر نادي الأهلي والإسماعيلي السابق.

اعتاد الجميع وجود كريم حافظ ظهير أيسر قاسم باشا التركي في قائمة المنتخب الموطن كبديل لمحمد عبدالشافي، ولكن اختيارات المدير الفني للمنتخب اختلفت تماماً عن السابقين.

أحمد فتحي ظهير أيمن النادي الأهلي، يعد فتحي لاعب محوري في أداء النادي الأهلي ومنتخب طوال السنوات الماضية، حيث يجيد الاعب في عدة مراكز بينها خط الوسط ومدافع وظهير أيسر، ولديه 119 مبارة دولة تجعله في الأولوية لأي مدير فني للمنتخب، ولكن أجيري بدء في تجاهله خلال المباريات السابقة للمنتخب، ولتفاجئ الجميع من استبعاه لأول مرة عن بطول أفريقيا يشارك فيها المنتخب الوطني.

وكان أجيري أعلن قائمة المنتخب والتي جاءت كالتالي

في حراسة المرمى : أحمد الشناوي،محمد الشناوي، محمد أبوجبل، محمود عبد الرحيم “جنش”.

وفي خط الدفاع : أحمد المحمدي، عمر جابر ، أحمد حجازي، على غزال، أيمن أشرف، محمود حمدي الونش، باهر المحمدي، محمود علاء، أحمد أبو الفتوح، أحمد أيمن منصور.

وفي خط الوسط : طارق حامد، محمد النني، نبيل عماد دونجا، وليد سليمان، عبد الله السعيد.

خط الهجوم : محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح، مروان محسن، أحمد حسن كوكا، عمرو وردة، أحمد علي كامل .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق