سيما

بالتزامن مع ذكرى ميلاده “الحدوتة” تروى أبرز المحطات الفنية فى حياة الزعيم “عادل امام”

“عادل امام” من أشهر أعلام الكوميديا فى مصر والوطن العربى بأكمله، حيث أنه أدى العديد من أدوار البطولة فى الأفلام والمسرحيات والمسلسلات، التى نالت أعجاب عدد كبير من المشاهدين، نظراً لأداءه المميز وخفة دمه، بالأضافة إلى أنها حققت أعلى الأيرادات فى تاريخ السينما، وأطلق عليه لقب “الزعيم”

بالتزامن مع ذكرى يوم ميلاده، “الحدوتة” تروى أبرز المحطات الفنية فى حياة الزعيم “عادل امام” :

ولد “الزعيم” فى قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية في مصر، وتخرج من كلية الزراعة بجامعة القاهرة، ولدية 3 أبناء، وبدأ مشواره الفنى على مسرح الجامعة، حتى شارك الفنان فؤاد المهندس فى مسرحية السكرتير الفني، وبعدها أدى أدوار مساعدة فى أفلام الأبيض والأسود، منها فيلم الخروج من الجنة،وعفريت مراتى.

وبعدها شارك فى مسرحية مدرسة المشاغبين التى أعتبرت بمثابة نقطة تحول فى حياته، وبدأت شهرته فى منتصف سبعينات القرن العشرين، وذلك من خلال أدواره الكوميدية وخفه دمه التى جعلته مميزاً فى قلوب معجبيه.
وتستعرض “الحدوته” أبرز الأعمال الفنية لـزعيم، من الأفلام، البحث عن فضيحة، ومرجان أحمد مرجان، وحسن ومرقص، عريس من جهة أمنية، والتجربة الدنماركية، رسالة إلى الوالى، بخيت وعديله، وغيرها.
أما المسلسلات، فرقة ناجى عطا الله، عوالم خفية، صاحب السعادة، أستاذ ورئيس قسم، العراف، ومأمون وشركائه، وغيرها.
وبالنسبة لأبرز مسرحيات أسطورة الكوميديا، الزعيم، والواد سيد الشغال، ومدرسة المشاغبين، وشاهد مشفش حاجه، بودى جارد، وغيرها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق