حياة

حكايات عصير الجزر لا تنتهى.. وفوائده تنفع الصحة والبشرة

5 فوائد من تناول عصير الجزر يوميًا

يعتبر الجزر من أحد أهم الأطعمة واسعة الانتشار ومُحببه لدى الكثيرين، فضلًا عن سهولة توافرها لرخص ثمنها، ولكن هناك الكثير ممن يجهلون حواديث الجزر المفيدة، والتى تساعد فى نضارة البشرة وجاذبيتها، بالإضافة إلى المميزات العديدة التى تظهر على صحة من يتناولها.

هناك الكثير الذين يحبون تناول الجزر هكذا، وآخرون ممن يحبونه كشراب، ولكن الأخيرة وسيلة ممتعة ولذيذة، حيُث إنك تحصل على مجموعة مميزة من الفيتانينات والمعادن، والاستمرار عليه يمدك بالعديد من الفوائد، أبرزها:

1- الوقاية من السرطان

يحتوى عصير الجزر اللذيذ على مستويات عالية من الكاروتينات، وهو ما يساهم فى خفض فرص الإصابة بسرطان الثدى بنسبة 20%.

وأوضحت الدراسات وجود علاقة قوية بين تناول عصير الجزر وخفض خطر الإصابة ببعض السرطانات بنسبة 50%، خاصًة سرطان “البروستاتا، المثانة، الحنجرة، عنق الرحم، القاولون، والرئة”.

2- علاج فقر الدم

يُعد الجزر مصدرًا رائعًا للحديد، الذى عادًة ما يُسبب نقصه فقر للدم، وبتناوله تساعد على زيادة مخزون الحديد فى الجسم، وهو ما يمنع الإصابة بفقر الدم.

ويعتبر الجزر من أحد المكونات المهمة لخلايا الدم الحمراء، والتى تُزود الخلايا بالاوكسجين، حيُث إن كل كوب من عصير الجزر به ما يقارب 1.1 ملى جرام حديد بمعدل 6% من الاحتياج اليومى للحديد للنساء تحت سن الأربعين.

3- تنظيم سكر الدم

يعمل عصير الجزر على تنظيم نسبة السكر فى الدم، كما أنه من أفضل العصائر التى تسمح لمريض السكر بتناولها دون خوف، حيث إن نسبة الكاروتينات العالية التى يحتوى عليها يرتبط عكسيًا مع نسبة السكر المرتفعة فى الدم.

4- جمال البشرة

يحتوى عصير الجزر على فيتامن “أ” والذى يساعد على جمال البشرة، فبضل قوته كمضاد أكسدة فأنه يساهم فى مكافحة أى ضرر ممكن أن يُلحق بالبشرة أو الشعر والأظافر، فضلًا عن الوقاية من مشاكل البشرة الجافة والصدفية، بالإضافة إلى مكافحة علامات الشيخوخة والتقدم بالسن.

5- تحسين وظائف الكبد

يقوم الجزر بتنظيف السموم من الجسم ومنع تراكمها فى الكبد، وذلك من خلال تعزيز صحة الكبد وعمله.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق